انطلاق المعسكر الصيفي للموهوبين بالرياض

يدخل 156موهوبا من مختلف مدارس مدينة الرياض للمعسكر الصيفي للموهوبين الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والابداع (موهبة) و تستضيفه مدارس منارات الرياض يوم غدا الاحد 10/10/1436هـ ولمدة ثلاثة أسابيع .

واوضح رئيس البرنامج الاستاذ عبدالرحمن المجلي ان البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين، وإشباع رغباتهم العلمية وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع، وتهيئة الطلاب للعمل ضمن برامج موهبة، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدرات علمية تميزوا فيها. وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشخصية والاجتماعية لهم، وتنمية روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

مشيرا الى أن موهبة اختارت مدارس المنارات بالرياض لإقامة هذا البرنامج نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في هذا المجال حيث تضم الكوادر البشرية المتميزة لتنفيذ البرنامج الى جانب البنية التحتية للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيًا وصالة رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومركز مهارات الحياة باللغة الإنجليزية وقاعة الروبوت وقاعة دعم مشاريع الطلبة ومنجزاتهم العلمية كلها لخدمة أبنائنا الموهوبين .

واعرب المجلي عن شكره للأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع وكافة العاملين بها على تبنيهم مثل هذه البرامج التي تؤسس الناشئة على أسس الإبداع الحديثة .

واضاف النائب العلمي للبرنامج الاستاذ سليمان فتح الله ان الخطة التنفيذية للبرنامج موزعة على الوحدات الإثرائية من اختراعات وحس وإدراك والعلوم والهندسة والإحصاء والأرقام والروبوت، وبرامج الأنشطة الترفيهية والرياضية. الى جانب توفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الطالب خلال فترة البرنامج اليومي من 8 صباحًا وحتى 5 مساء.

اترك تعليقاً