انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة

تنطلق اليوم السبت المرحلة الأولى من الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف لطلاب وطالبات المدارس في كافة مناطق ومحافظات المملكة .وتبدأ حملات التطعيم التي تنفذ على مرحلتين  تستمر كل مرحلة خمسة أسابيع في المدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتشمل تطعيم طلبة الصف الأول الابتدائي وبقية طلاب المرحلة الابتدائية وصولاً إلى بقية الفئات التي يشملها التطعيم في مختلف المراحل وتركز الحملة على تطعيم شلل الأطفال الفموي، والثلاثي البكتيري، أو الثنائي البكتيري، بحسب العمر ،وحددت الوزارة شهر محرم المقبل لانطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم.

الأحساء

وتستعد مدارس الأحساء للحملة الوطنية للتطعيم التي ستنفذها صحة الأحساء اليوم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف والتي ستنفذ على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، وتستهدف طلاب وطالبات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية الحكومية والخاصة ومدارس الجاليات والسفارات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، كما تبدأ المرحلة الثانية السبت 8 محرم 1433هـ وتستهدف فئتين الفئة الأولى من عمر 19-24 سنة بما فيهم طلبة وطالبات الجامعات والمعاهد بالتعاون مع وزارة التعليم العالي أما الفئة الثانية فهي الأطفال من عمر 9 شهور إلى 6 سنوات.

صفوى

وفي قطاع صفوى يستعد اليوم السبت قرابة 14 ألف طالب وطالبة للحملة الوطنية للتطعيم  حيث خصص اليوم الأول لتطعيم 1680 طالبا وطالبة من مدارس القطاع للتطعيم ضد الحصبة والنكاف  .

وأنهى مستشفى صفوى العام والمراكز الصحية بالقطاع استعداداتهم لإطلاق الحملة الوطنية للتطعيم والتي يدشنها رئيس مركز صفوى  منصور المحياء بقطاع صفوى .

وأوضح المشرف على مراكز الرعاية الصحية الأولية والمسئول الفني عن الحملة بقطاع صفوى الدكتور عقيل الفردان أن الحملة التي تنطلق اليوم بمختلف مناطق المملكة مهمة، منوها الى ان القطاع يستعد لتطعيم  14 ألف طالب وطالبة من خلال كادر تمريضي يضم 28 ممرضا وممرضة .

وبين أن وزارة الصحة تهدف من حملتها القضاء على الحصبة في عام 2015 ميلادي . وبين الفردان أن الحملة في بدايتها تستهدف طلاب المدارس من سن 6 أعوام إلى 18 عاما والحملة الثانية لطلاب الجامعات تبدأ في الثامن  من المحرم المقبل  .

وقال مسئول الحملة بقطاع صفوى: إن الحملة بالنسبة لمدارس البنات سننتهي منها خلال 7 أيام ومدارس الأولاد تستمر لمدة 5 أسابيع متواصلة، علما أن أعداد الطالبات تفوق أعداد الطلاب ،حيث يبلغ عدد الطالبات المستهدفات 7100 طالبة من واقع 21 مدرسة بينما الطلاب يبلغ عددهم 6900 طالب من واقع 26 مدرسة  .

الطائف

و تنطلق اليوم السبت حملة التطعيم  للثلاثي الفيروسي(الحصبة,الحصبة الالمانية,النكاف) بالطائف بحملة توعوية تستمر مدة أسبوع , فيما تبدأ الفرق الميدانية عملها اعتبارا من يوم الأحد 27 من الشهر الجاري بتطعيم طلبة المدارس بمراحلها المختلفة لتطعيم الطلاب والطالبات  .

وأشار الناطق الإعلامي بصحة الطائف سعيد الزهراني الى أن الحملة  تستهدف مايقارب من 225 ألف طالب وطالبة  في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام ,حيث ستقوم حوالي 230 فرقة طبية ميدانية  من المراكز الصحية المختلفة المنتشرة داخل الطائف وفي القرى والهجر بزيارات المدارس من أجل إجراء التطعيم اللازم.