انطلاق البرنامجي التعريفي بجامعة الملك سعود غداً

انطلاق البرنامجي التعريفي بجامعة الملك سعود غداًانطلاق البرنامجي التعريفي بجامعة الملك سعود غداً

تدشن عمادة السنة الأولى المشتركة بجامعة الملك سعود المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي للمقبولين من الطلاب والطالبات، تحت إشراف مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، وينطلق هذا اللقاء تحت عنوان “كن شريكاً في رؤية الوطن”.

وبيّن الدكتور عبد المجيد بن عبد العزيز الجريوي عميد السنة الأولى المشتركة، قيام العمادة كل عام بتنظيم برنامج تعريفي للطلاب الجديد يقام لمدة أسبوع، يستهدف تعريف الطلاب للوائح والقوانين الخاصة بالجامعة، بالإضافة لتزويدهم بما يلزمهم من معلومات حتى يتمكنوا من التعرف على الخدمات المختلفة المقدمة لهم، ومعرفة ما يتعلق بهم من واجبات وحقوق، كما يتضمن البرنامج العديد من النشاطات التي تساعد الطلاب في دراستهم وتضمن لهم الالتزام بحضور المحاضرات من اليوم الأول للعام الدراسي.

مشيراً أن عدد كبير من الطلاب أنهى بالفعل المرحلة الأولى من البرنامج التعريفي الإلكتروني الذي يتضمن توقيع ميثاق السنة الأولى المشتركة، ملئ استمارة الحالة الصحية، تعبئة الاستمارة المخصصة لأصحاب المواهب، الالتحاق بالأندية الطلابية المختلفة، حجز موعد لحضور المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي، بالإضافة لإتمام امتحان تحديد مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية. مضيفاً تمكن الطلاب من استخراج البطاقة الجامعية وتسلم البطاقة البنكية بعد حضور فعاليات البرنامج التعريفي.

كما وضح الدكتور حسام العوض المسئول عن البرنامج التدريبي أنه تم تقسيم اليوم الواحد لأربعة فترات تنطلق في الثامنة صباحاً وتنتهي في الخامسة مساءً على مدار أسبوع كامل، على أن يتم استقبال 350 طالب في كل فترة، مشيراً إلى أن برنامج التعريف يتضمن معرضاً للتعريف بالعمادة وأقسامها المختلفة بالإضافة لباقي العمادات الأخرى في الجامعة.