انضمام 42 مدرسة من تعليم الباحة لمبادرة بوابة المستقبل

انضمام 42 مدرسة من تعليم الباحة لمبادرة بوابة المستقبلانضمام 42 مدرسة من تعليم الباحة لمبادرة بوابة المستقبل

اجتمع مدير إدارة تعليم الباحة الدكتور عبد الخالق الزهراني مع اللجنة العليا المسئولة عن التحول الرقمي، بحضور كل من مساعد الشؤون التعليمية بنين الأستاذ علي عوضه مديس، ومساعد الشؤون التعليمية بنات الأستاذة نوال بنت علي الدرمحي، وأعضاء اللجنة المختصة.

وأشار خلال كلمته على أهمية مبادرة بوابة المستقبل في التحول الرقمي في ميدان التعليم عبر إيجاد أنظمة وحلول تقنية، وتوفير وسائل اتصال سهلة تسمح بالتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور بيسر، كما تمكن المعلم من تطبيق النظريات المختلفة الخاصة بطرق التعلم بفاعلية أفضل، وتجعلهم قادرين على التعرف على المستوى العلمي للطلاب في جميع المواد الدراسية، فضلاً عن خلق حلقة تواصل بين كل من الطالب والمعلم وولي الأمر تستمر حتى بعد مواعيد العمل الرسمية مما يمكن أولياء الأمور من الوقوف على كل جديد يتعلق بأبنائهم، وتفتح مجالاً لتفاعل الجميع مما يعود بالنفع على مجال التعليم ككل.

وتناول الاجتماع كيفية تفعيل هذه المبادرة في 42 مدرسة تابعة للإدارة تتضمن 23 مدرسة للبنين و19 مدرسة للبنات.

وفي هذا السياق أوضح مدير إدارة تقنية المعلومات والمسئول عن تنسيق المبادرة الأستاذ أحمد الصفا بأن هذه المبادرة هي جزء من التحول الوطني 2020 الذي يمهد لتحقيق رؤية 2030، التي تستهدف تحول بيئة التعلم لبيئة إلكترونية تعود بالنفع على الطلاب والطالبات.

مشيراً إلى أن تحقيق هذه المبادرة يتطلب تجهيز المدارس بالمعدات التقنية، وتفعيل نظام لإدارة التعليم الإلكتروني داخل المدارس، بالإضافة لإخضاع الفئات المستهدفة للتدريب، مشيراً إلى كون التدريب يمر بالعديد من المراحل بداية من تدريب المسئولين عن التحول الرقمي في المدارس والمعلمين والقادة ومرشدين الطلاب، نهاية بالطلاب وأولياء الأمور.

ومن الجدير بالذكر بدء تعليم الباحة اليوم برامج تدريب قادة المدارس بمركز التدريب التربوي بوادي العلي للبنين، ومركز وسط الباحة للبنات.