اليوم عودة الإداريين للعمل تنفيذاً لقرار الوزير

اليوم عودة الإداريين للعمل تنفيذاً لقرار الوزيراليوم عودة الإداريين للعمل تنفيذاً لقرار الوزير

يباشر الإداريين في مدارس المملكة العمل اليوم عقب عطلة صيفية استمرت لأكثر من مئة يوم، بعدما قرر وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ إلغاء القرار الذي ينص على عودتهم منتصف شهر ذي القعدة، حتى يتمكنوا من تنظيم الأعمال الإدارية قبل عودة المعلمين للمدارس.

وجاء قرار الوزير في شعبان الماضي بتعديل التقويم الدراسي لتكون العودة للعمل لكل من الإداريين والمعلمين عقب انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك، مغرداً عبر حسابه على توتير أنه “في سبيل تحقيق المصلحة العامة والارتقاء بمستوى الرضا الوظيفي لدى الزملاء من المعلمين والإداريين، أنه تقرر عودتهم للعمل عقب عيد الأضحى المبارك لمباشرة أعمالهم”.

وكان من المقرر أن يباشر منسوبي المدارس عملهم فيما عدا المعلمين العمل يوم الأحد الموافق 18 ذو القعدة 1441هـ، ويشمل هذا القرار كافة منسوبي المعاهد والمراكز والمدارس في كافة المراحل التعليمية، لكن الوزير رفض هذا القرار.

وتضمن التعميم المنشور على الموقع الرسمي لوزارة التعليم أنه قد تقرر تعديل الفقرة الثالثة عشر من التقويم الدراسي اتباعاً لتوجيهات الوزير، على أن تصبح عودة منسوبي المراكز والمدارس والمعاهد لجميع المراحل التعليمية عدا المعلمين المعنيين بالتدريس يوم1440/12/17هـ الموافق 2019/8/18م ، مع وجوب وجود ضابط اتصال لكل مدرسة للتواصل معه حين الحاجة، مع تزويد الجهات المختصة في إدارات التعليم بأسمائهم والبريد الإلكتروني الخاص بهم بالإضافة لأرقام هواتفهم المحمولة.

كما تعدل الفقرة الخامسة عشر لتكون مباشرة المعلمين والمعلمات للتدريس لمختلف المراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد يوم الأحد 1440/12/24هـ الموافق 2019/8/25م، أما بالنسبة للفقرة رقم ستة عشر تعدل ليصبح موعد رجعة المعلمين لتنفيذ الندب لتغطية العجز يوم الأحد 1441/1/2هـ الموافق 2019/9/1م.

كما شمل قرار الوزير تعديل موعد عطلة شاغلي الوظائف الإدارية والتعليمية الغير مدرسية لتبدأ العطلة السنوية للفئتين الثالثة والرابعة يوم الاثنين 1440/9/8هـ الموافق 2019/5/13م، على أن تكون العودة يوم الأحد 1440/12/17 الموافق 2019/8/18م.