النفط قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع

لندن (رويترز) – حوم خام برنت قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع يوم الثلاثاء مدعوما هو والاسهم بصفقة اندماج هامة في القطاع المصرفي اليوناني وبيانات قوية من الولايات المتحدة هدأت المخاوف من تجدد الركود الاقتصادي في أكبر بلد مستهلك للنفط في العالم.

وارتفع سعر برنت للجلسة السادسة على التوالي في التعاملات المبكرة يوم الثلاثاء مسجلا 112.36 دولار للبرميل قبل أن يقلص مكاسبه بسبب ارتفاع الدولار في المقام الاول. وبحلول الساعة 1053 بتوقيت جرينتش كان منخفضا 20 سنتا عند 111.68 دولار للبرميل.

وتراجع الخام الامريكي الخفيف 44 سنتا الى 86.83 دولار للبرميل.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك “الاصول المالية هي المحرك الرئيسي للنفط في الوقت الراهن … فهو يعتمد الى حد بعيد على معنويات سوق الاسهم اليوم.”

وأضاف أن النفط قلص مكاسبه لان مؤشر الدولار ارتفع 0.5 بالمئة.

وارتفعت أسواق الاسهم ما يصل الى اثنين بالمئة مع عودة تدفق الاموال على الاصول عالية المخاطر بعد أن أظهرت بيانات امريكية أن الانفاق في أكبر اقتصاد في العالم زاد بأسرع وتيرة في خمسة أشهر في يوليو تموز.

وقال تيتسو ايموري وهو مدير صندوق للسلع الاولية في استماكس انفستمنتس ومقره طوكيو “المستثمرون يتوقعون مزيدا من سياسات التيسير النقدي من الولايات المتحدة ولهذا تعود الاموال الى الاسهم .. ما دامت الاسهم تتحسن سيكون النفط أفضل حالا.”

وتنتظر الاسواق أحدث بيانات أسبوعية للمخزونات البترولية في الولايات المتحدة. ويتوقع محللون أن تسجل مخزونات النفط الخام زيادة قدرها 1.2 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في 26 أغسطس في حين من المتوقع أن تنخفض مخزونات البنزين بمقدار 1.4 مليون برميل.

وبدأت مصافي التكرير وشركات الطاقة الامريكية يوم الاثنين استئناف عملياتها التي عطلها الاعصار أيرين في مطلع الاسبوع

اترك تعليقاً