“المدنية” تصنف درجة الدبلوم العالي بالتوجيه والارشاد على المستوى الخامس

صنفت وزارة الخدمة المدنية، درجة الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد من كلية المجتمع بحائل على المستوى الخامس الدرجة الأولى في وظائف التدريس، الإدارة المدرسية، الإرشاد الطلابي، الإشراف والتوجيه.

وذكرت مصادر أن مدير عام التصنيف بالوزارة وافق على ذلك، وتم إخطار جامعة حائل بذلك. وكان ثمانون خريجة في قسم الإرشاد والتوجيه بكلية المجتمع التابعة لجامعة حائل قد عبّرن عن تذمرهن واستيائهن من عدم تصنيف الدبلوم الحاصلات عليه من قِبل وزارة الخدمة المدنية، وشرحن معاناتهن من خلال مقطع فيديو.  إلى ذلك، ذكرت مصادر أن الجامعة تسعى إلى تقديم درجة الدبلوم العالي في التوجيه والإرشاد من خلال كلية التربية وبإشراف عمادة خدمة المجتمع؛ لإتاحة الفرصة للحاصلين والحاصلات على درجة البكالوريوس، إضافة إلى المعلمين والمعلمات الذين هم على رأس العمل للاستفادة من ذلك.

يُذكر أن الدكتور سليمان الثويني عميد كلية المجتمع سابقاً وبتوجيهٍ مباشرٍ من مدير جامعة حائل الدكتور خليل الإبراهيم كانا قد بذلا جهوداً كبيرة حتى تم اعتماد دبلوم التوجيه والإرشاد. وعلمت “سبق”  أن درجة الدبلوم العالي في رياض الأطفال والسجلات الطبية، قيد الاعتماد على نفس المستوى والدرجة التي اعتمد بها دبلوم التوجيه والإرشاد.

من جهته، أصدر مدير جامعة حائل الدكتور خليل إبراهيم الإبراهيم قراراً يقضي بتكليف أ. مي حمود آل جاسر مشرفة على كلية المجتمع للبنات بجامعة حائل ولمدة عام، كما تم تكليف الدكتورة عايدة مشرفة على كلية المجتمع للبنات بمحافظة بقعاء التابعة لجامعة حائل .