المتحدث باسم التعليم يعلن بدء موعد المطابقة للوظائف المعلنة

المتحدث باسم التعليم يعلن بدء موعد المطابقة للوظائف المعلنةالمتحدث باسم التعليم يعلن بدء موعد المطابقة للوظائف المعلنة

دعت وزارة التعليم بالتعاون مع الخدمة المدنية ما يزيد عن عشرة آلاف متقدم ممن تم ترشيحهم بشكل مبدئي لشغل الوظائف المدرجة بلائحة الوظائف المعلنة في 17 رمضان 1440 هـ؛ لضرورة مطابقة البيانات الخاصة بهم في مكاتب الخدمة المدنية بشكل مبدئي، وجاء ذلك على لسان مبارك العصيمي- المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

ومن جانبه وضح العصيمي أنه من المقرر أن تبدأ المطابقة من يوم الأحد الثالث عشر من شوال، لتستمر لمدة ثلاثة أيام، على أن تنتهي في السادس عشر من نفس الشهر .

وأكد في حديثه على أنه من الضروري إحضار كافة الأوراق الرسمية الخاصة بالمتقدم، والتي تتمثل في أصل الهوية، أو سجل الأسرة المضاف به، وكذلك شهادة التخرج، إلى جانب كشف موضح به كافة الدرجات أو النسب المئوية، وأيضًا المعادلات الخاصة بالحاصلين على مؤهلاتهم من خارج المملكة، هذا ولا ينسى المتقدم إرفاق وثيقة الدبلوم التربوي أو التربية الخاصة، بالإضافة إلى استمارة تُفيد تدريبه في حالة الرغبة في الالتحاق بإحدى الوظائف التي يتطلب العمل بها اجتياز فترة تدريبية.

وشدد العصيمي على أنه من يتخلف عن الميعاد المذكور، أو لا يوفي بالمتطلبات الواردة لمكتب الخدمة المدنية فإنه يُستبعد تمامًا عن الوظيفة المرشح لها، مؤكدًا على أن تلك الخطوة لا تُعد مؤكدة أو نهائية بينما هي مجرد ترشيح أولي.

وعن متابعة تطورات الأمر، فبيَّن العصيمي أن كافة المستجدات سيتم الإعلان عنها من خلال حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أما بالنسبة لتلك الوظائف الفارغة والتي لم يشغلها أحد بعد، فبعد انتهاء الأمر سيتم حصرها، لإعادة الإعلان عنها مرة أخرى.

واختتم المتحدث الرسمي حديثه مهنأً المرشحين، ومتمنيًا لهم التوفيق والسداد من أجل إفادة العملية التعليمية بخبراتهم.