القضاء على غياب الطلاب بثانوية “عبدالرحمن بن عوف” عبر الـSMS

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : نجحت مدرسة ثانوية تابعة لإدارة تعليم محافظة محايل عسير في القضاء على مشكلتي غياب الطلاب خلال الامتحانات الشهرية والنهائية والتأخر الدراسي، وتعديل سلوكهم عبر توظيف خدمة رسائل الجوال بشكل مكثف للتواصل مع أولياء الأمور.
وأرسلت إدارة ثانوية “عبدالرحمن بن عوف” في مركز بحر أبو سكينة خلال ثلاثة أشهر نحو 12 ألف رسالة جوال “SMS” لأولياء الأمور، ما نال استحسانهم بعد أن تمكنوا من متابعة أبنائهم أولاً بأول.
وكانت المدرسة قد دشنت قبل ثلاثة أشهر مشروع “تواصل” تحت شعار “معاً من أجل الطالب”، ويهدف لرفع مستوى التحصيل لدى الطلاب عبر إطلاع أولياء الأمور على تطورات اليوم الدراسي أولاً بأول، وسلوك أبنائهم، إضافة إلى إبلاغهم بمواعيد الامتحانات والانصراف اليومي، وبرامج المدرسة بشكل عام.
وأبدى مدير التربية والتعليم بمحايل هاشم بن علي الحياني، إعجابه بالبرنامج، والنتائج الملموسة لتطبيقه، والتي تصب في مصلحة الطالب، مبدياً رغبته في تعميم الفكرة، وجعلها من المشاريع المنفذة.
كما حصلت المدرسة على خطاب شكر من مدير مكتب التربية ببحر أبو سكينة مصهف عسيري، مشيداً بجهود مدير المدرسة علي الطاير وزملائه.
سبق