“الفيصل” يوجه باتخاذ إجراءات للوقاية من “كورونا” بالمدارس

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات :  ‏وجّه وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بالعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا في المدارس، وذلك من خلال وضع خطة عمل للوقاية من المرض بالمدارس، ووضع آليات منهجية واضحة لتنفيذها بالتنسيق والتكامل مع وزارة الصحة.

جاء ذلك أثناء الاجتماع الذي حضره اليوم نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد السبتي ونائب الوزير لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ، ومدير عام الصحة المدرسية الدكتور سليمان الشهري.

وأكد على ضرورة نشر التوعية الصحية لمنسوبي المدارس والطلاب وتوفير مستلزماتها واستخدام كل الوسائل المتاحة ومنها وسائل التواصل الاجتماعي، والعمل على تحسين النظافة والصيانة بالمدارس وتوفير مستلزماتها على مدارس الساعة وتوفير المطهرات والمعقمات في كافة المدارس، وتجهيز العيادات المدرسية بمستلزماتها الطبية والمكتبية.

واستعرض المجتمعون الحالة الصحية للطلاب والمعلمين ومستوى الإجراءات الوقائية من الأمراض المعدية بالمدارس، ونوقشت الإجراءات المتخذة للحفاظ على صحة الطلاب ومنسوبي المدارس، وقد أكد الأمير الفيصل على أهمية التنسيق مع وزارة الصحة حيث يمثل الوزارة في اللجنة الوطنية للأمراض المعدية الدكتور سليمان الشهري، مدير عام الصحة المدرسية.

وأحيط الجميع علماً بعدم وجود حالات بالمدارس، ولله الحمد، ما يبشر بالاطمئنان على الوضع الصحي في المدارس في الوقت الحالي.

سبق