العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هوالعدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هوالعدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو

إذا كُنت تبحث عزيزي القارئ عن ” العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو “، فإننا سوف نُجيبك من خلال مقالنا عن هذا التساؤل المطروح بشدة عبر محركات البحث خاصة من قِبل طلاب وطالبات المملكة، ولا سيما طلاب الصف الأول المتوسط وذلك من أجل حل أسئلة كتاب الرياضيات الفصل الدراسي الأول.

كما أنه بعد طرح خدمة منصة مدرستي أو ما يُطلق عليه نظام التعليم عن بعُد من قِبل حكومة المملكة العربية السعودية، وذلك في إطار حرص السعودية وحفاظها على أرواح وسلامة أبناءها الطلاب وعدم تعريضهم لخطورة الاختلاط المباشر وتفاقم الأزمة.

إذ يتمكن الطالب من أخذ كل دروسه عن طريق هذه الخدمات الجديدة من المنزل بطريقة إلكترونية، فيما يذهب نحو محركات البحث عبر شبكات الأنترنت للبحث عن إجابة الأسئلة التي يتعذر عليه حلها وحده دون مساعدة نظراً لما تقدمه شبكات الأنترنت من سرعة كبيرة في الرد على كل أسئلة الطلاب، بالإضافة إلى دقتها العالية مما يجعلها مصدر ثقة لجميع طلاب المملكة.

وهذا ما نقدمه لكم من خلال موقعنا معلمي ومعلمات المملكة، إذ أننا سوف نوضح ما هو العدد الصحيح إلى جانب توضيح بعض التمارين التي سوف تُفيدكم  فإذا كنت تريد معرفة الإجابة على سؤالك، فما عليك سوى متابعة السطور القادمة من هذا المقال، فتابعونا.

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو

بحث الكثير من طلاب وطالبات عن هذا التساؤل عبر محركات البحث، بعد أن صارت هذه المحركات هي الوسيلة الأمثل في التأكد من إجابتهم، وذلك بسبب وجود هذا التساؤل ضمن مقرراتهم الدراسية خاصة في أسئلة كتاب الرياضيات الفصل الدراسي الأول، حيث نشرح لكم الإجابة النموذجية والتي جاءت على النحو التالي:

  • الإجابة هي: العدد الصحيح الذي يُمثل السحب البنكي بمقدار 75 ريال هو -75.

ما هو العدد الصحيح

العدد الصحيح هو عبارة عن العدد الذي يُكتب دون الحاجة إلى استعمال الكسور أو استخدام الفواصل العشرية، إذ أن الأعداد الصحيحة هي تُمثل فرع من فروع الأعداد الطبيعية أو الحقيقة والتي تتمثل في الأعداد (1، 2، 3، 4..) وهكذا.

  • الأعداد الصحيحة هي عبارة عن أعداد غير منتهية مثل الأعداد الحقيقة تماماً، فيما يشير علماء الرياضيات إلى للعدد الصحيح من خلال الرمز z.
  • تنقسم الإعداد الصحيحة إلى نوعين مختلفين، فيما جاءت هذه الانواع على النحو التالي:

الأعداد الصحيحة الموجبة

هي التي تمثل الأعداد التي تكون أكبر من العدد 0 ونشير إليها من خلال الإشارة (+)، وفي الأغلب لا يتم كتابة هذه الإشارة إلى جانب الأعداد الصحيحة الموجبة.

الأعداد الصحيحة السالبة

هي التي تمثل الأعداد التي تكون أصغر من العدد 0، فيما نشير إلى الأعداد الصحيحة السالبة بالرمز (-)، لكن في هذه الحالة يجب كتابة هذه الإشارة إلى جانب العدد الصحيح.

  • الجدير بالذكر أن العدد 0 ليس ضمن الأعداد الصحيحة الموجبة أو الأعداد الصحيحة السالبة.

القيمة المطلقة

القيمة المطلقة للعدد هي عبارة عن المسافة بين الصفر والعدد نفسه على خط الأعداد، على سبيل المثال:

  • القيمة المطلقة للعدد 7 = |7| = سبعة وحدات.
  • القيمة المطلقة للعدد -7 = |-7| = خمس وحدات.
  • فيما نوضح شرح مبسط للقيمة المطلقة في الشكل التالي:

العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول الإجابة على سؤالكم العدد الصحيح الذي يعبر عن سحب بنكي بمقدار ٧٥ ريال هو ..، إذ أننا قد تناولنا في مقالنا الإجابة النموذجية من المقررات الدراسية الخاصة بطلاب الصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية وذلك من أجل حل أسئلة كتاب الرياضيات الفصل الدراسي الأول.

كما وضحنا مفهوم العدد الصحيح، إلى جانب شرح مبسط لقيمة العدد المطلقة، آملين الله عز وجل أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأجبناكم بالشكل الأمثل عن سؤالكم، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول الرياضيات بشكل عام وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع والبحث عن إجابات الأسئلة لكل المراحل الدراسية من خلال زيارة موقعنا معلمي ومعلمات المملكة.