الدفاع المدني يحذر: سحب رعدية وأمطار غزيرة ورياح سرعتها 70 كيلو متر في الساعة على شمال غرب السعودية

الرياض : واس
حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من توقعات وردت لها هذا اليوم الثلاثاء من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تكون سحب رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح نشطة تصل سرعتها إلى (70) كم / ساعة تقل فيها الرؤية الأفقية عن (100 – 300) متر على المناطق الساحلية لشمال ووسط البحر الأحمر.

أوضح ذلك العميد عبدالله بن حمد الغشام مدير الإدارة العامة للحماية المدنية مؤكداً أن التوقعات تبدأ بالتأثير مساء يوم الأربعاء الموافق 1432/1/23 هـ على كل من حقل و ضباء و الوجه وأملج وفي صباح يوم الخميس الموافق 24/1/1432هـ تبدأ بالتأثير على ينبع ورابغ وتتحرك جنوباً لمحافظة جدة مع احتمال ارتفاع لأمواج البحر (3) أمتار فأكثر.

وأكد العميد الغشام أهمية أخد الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وعدم النزول للبحر خلال هذه الفترة وحذر من خطورة السيول المنقولة والتي تأتي من مناطق ممطرة إلى مناطق جافة تفاجئ قاطني الأودية والمتنزهين لما لها من مخاطر وأضرار على الأرواح والممتلكات.

ومن جانب آخر أبان العميد الغشام أن موقع المديرية العامة للدفاع المدني الالكتروني (www.998.gov.sa) يحوي تعليمات وإرشادات خاصة بمثل هذه الحالات توضح كيفية التصرف السليم عند هطول الأمطار والسيول متمنياً السلامة للجميع.