«الخدمة المدنية» تعلن عن 1026 وظيفة تعليمية شاغرة للنساء

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أعلنت وزارة الخدمة المدنية عبر برنامج «جدارة» عن البدء في استقبال طلبات التقديم على الوظائف التعليمية النسوية البالغ عددها 1026 وظيفة، التي سبق أن أعلنت عنها الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، في حين سينتهي التقديم على الوظائف الأربعاء المقبل.

وأوضحت وزارة الخدمة المدنية في بيان صحافي أمس، أن إعلان الوزارة عن الوظائف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على المستوى الخامس بحسب لائحة الوظائف التعليمية في مرحلة رياض الأطفال ووظائف مرشدة طلابية.

ودعت الوزارة من تتوافر لديهن الدرجات العلمية والتخصصات المحددة بدليل التخصصات لشغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية من الحاصلات على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل المملكة أو خارجها (يشترط توافر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلات على درجاتهن العلمية من خارج المملكة)، إلى التقدم لوظائفها المعلنة.

من جهة أخرى، يفتتح وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك غداً (الثلثاء) اللقاء الأول لمتخصصي ومسؤولي الموارد البشرية في القطاعات الحكومية في منطقة الرياض.

وأوضح وكيل وزارة الخدمة المدنية للتخطيط وتطوير الموارد البشرية الدكتور مشبب القحطاني أن اللقاء يتناول محاور عدة، منها عرض الخطة الاستراتيجية لوزارة الخدمة المدنية، ومناقشة تطوير وتعديل لوائح الخدمة المدنية، إضافة إلى بحث برنامج تطوير نظم الاختيار والتقويم ونظام المنحنى المعياري القياسي ومنظومة التوظيف الإلكترونية المتكاملة.

وبيّن أن الوزارة اعتمدت خطة لعقد تسعة لقاءات خلال العام الحالي موجهة لمسؤولي ومختصصي الموارد البشرية في الأجهزة الحكومية في مختلف مناطق المملكة، مشيراً إلى أن اللقاءات تأتي استجابة لاستراتيجية الوزارة في تعزيز المشاركة والتعاون والتشاور مع المعنيين في الأجهزة الحكومية بتطبيق أنظمة ولوائح الخدمة المدنية، وتفعيل التواصل من خلال إطلاعهم على مبادرات الوزارة والاستماع لهم وأخذ مرئياتهم في الحسبان بوصفهم الممارسين في الميدان.

ولفت إلى أن الوزارة تهدف إلى تأصيل النشاط وإضفاء صفة الديمومة والاستمرارية عليه كأحد مناشطها في تطوير الموارد البشرية، لافتاً إلى أن الوزارة أحدثت وحدة تنظيمية بمستوى إدارة عامة، وبمسمى الإدارة العامة لمتخصصي الموارد البشرية تعنى بالتواصل مع الممارسين في الأجهزة الحكومية بالتعاون مع فروع الوزارة والوحدات التنفيذية الأخرى.​

الحياة

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.