الخدمة المدنية” تدعو 11 ألف مواطنة للمطابقة على الوظائف التعليمية

دعت وزارة الخدمة المدنية 11 ألف مواطنة للمطابقة على الوظائف المحدثة بالأمر الملكي لوزارة التربية والتعليم، موضحة أن المطابقة ستكون خلال الفترة من بداية دوام يوم السبت القادم حتى الأربعاء الذي يليه.

ومن جهته، أعلن وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله البراك انتهاء الوزارة من المفاضلة الأولية للوظائف الإدارية النسوية التي أحدثت بالأمر الملكي الكريم رقم أ-121 وتاريخ 2-7-1432هـ المتضمن الحلول العاجلة لمعالجة أوضاع المعدين والمعدات للتدريس والتي بلغ عدد ما خصص منها للوظائف الإدارية النسوية 11 ألف وظيفة.

وقال الدكتور البراك: إن هذه الوظائف تأتي ضمن حزمة الأوامر الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -سلمه الله- التي شملت جوانب عدة، تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للوطن ورفاهية المواطن، وما هذه الفرص الوظيفية في مجال دعم التعليم إلا تأكيد لأولوية واهتمام كبيرين بالتنمية البشرية التي أساسها ومنطلقها النهوض بالعملية التعليمية من خلال مدها بالكفاءات المؤهلة.

وأوضح البراك أن وزارة الخدمة المدنية حددت من يوم السبت القادم الموافق 10/ 8/ 1433هـ مواعيد مراجعة فروعها ومكاتبها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة من قبل المدعوات للمطابقة لمطابقة بياناتهن، بعد أن انتهت لجان التوظيف من إجراء المفاضلة الأولية لحاملات الدرجة الجامعية التربوية وغير التربوية، اللاتي تقدمن على برنامج جدارة خلال الفترة من يوم السبت الموافق 29-1-1433هـ حتى نهاية دوام يوم الأربعاء 2-3-1433هـ.

وبين أن هذه الدعوة للمطابقة لا تعني الترشيح، الذي يأتي تالياً لانتهاء فترة المطابقة، بعد التأكد من المعلومات المسجلة من قبل المتقدمات ومطابقتها مع أصول مستنداتها.

ونوه الوزير البراك أن هذه المفاضلة اتصفت بسمات من أبرزها:

1. إتاحة الفرصة للخريجات اللاتي يتوفر لديهن ضوابط وشروط الوظائف المعلنة التقدم لأي من إدارات التربية والتعليم دون ربط ذلك بشرط اثبات الإقامة بمقر الوظيفة المعلنة تنفيذاً للتوجيه الكريم القاضي بإلغاء شرط إثبات الإقامة بمقر الوظيفة المعلنة مما أتاح للمتقدمات مساحة واسعة للاختيار من بين (45) رغبة مكانية تمثل جميع إدارات التربية والتعليم على مستوى المملكة.

2. تعتبر هذه الوظائف الأكثر في تاريخ التوظيف النسوي من حيث العدد، وجميعها بالمرتبة السادسة من سلم رواتب الموظفين العام.

3. تم توزيع تلك الوظائف من قبل وزارة التربية والتعليم وفق احتياج كافة إدارات التربية والتعليم.

أما فيما يخص نتائج التوزيع للمتقدمات فقد أكد معالي الوزير البراك أن المؤشرات الأولية للمفاضلة المبدئية التي تمت بناءً على البيانات المدخلة من قبل المتقدمات وقبل التأكد من دقتها جاءت على النحو التالي:

– (93.32%) من إجمالي المدعوات للمطابقة تم تحقيق أي من الرغبات المكانية الخمس الأولى لهن.

– (63.59%) من إجمالي المدعوات للمطابقة حققت لهن الرغبة الأولى.

ودعت الوزارة المتقدمات المعلنة أسماؤهن إلى مراجعة الفروع والمكاتب التي سبق أن حددنها في طلب التوظيف الموضحة بهذا الإعلان حسب المواعيد والمقرات المحاذية لكل اسم مدعوة على موقع الوزارة والتي أكد عليها بالرسائل النصية التي أرسلت على هواتفهن المحمولة المسجلة من قبلهن في برنامج جدارة، وستكون المطابقة خلال الفترة من بداية دوام يوم السبت الموافق 10-8-1433هـ حتى نهاية دوام يوم الأربعاء الموافق 14-8-1433هـ حسب تقويم أم القرى، وأشارت الوزارة إلى أن من بين المدعوات من سبق أن دعين للمطابقة (خلال الفترة من 24/ 4-23/ 7/ 1433هـ) ولم يتم ترشيحهن للوظائف التعليمية وتمت مطابقة بياناتهن عند مراجعتهن للمطابقة سابقاً.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم بالمفاضلة النهائية بعد استكمال إجراءات المطابقة سيعقبها إعلان أسماء المرشحات حسب إدارات التعليم التي سيوجهن لمباشرة وظائفهن فيها.

وطلبت الوزارة من المعلنة أسماؤهن اصطحاب الوثائق التالية عند مراجعتهن فروع ومكاتب الوزارة (النسوية) للمطابقة:

أ‌) نسخة من الهوية الوطنية مع الأصل إن وجدت، أو سجل الأسرة المضافة به الخريجة مع نسخة منه0

ب) أصل وثيقة التخرج مع نسخة منها، موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ التخرج.

ج) قرار المعادلة الصادر عن لجنة المعادلات للدرجات العلمية المكتسبة من خارج المملكة.

وختمت الوزارة بتأكيدها على المتقدمات الحصول على مستند إثبات استلام الوثائق من المختصة.