اخبار التعليم

الحمدان تدشن ملتقى دعم المساعد الإداري بمدارس بنات ينبع

دشن مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية ـ بنات ـ رقية بنت عتيق الحمدان اليوم الثلاثاء بمسرح الثانوية الثانية بينبع الصناعية الملتقى التربوي الأول لدعم المساعد الإداري بمدارس البنات بينبع تحت شعار (بتفهمك تتفتح البراعم) بحضور عدد من القيادات التربوية ورئيسات الأقسام والمشرفات التربويات.

وأوضحت “الحمدان” في افتتاح الملتقى أن مثل هذه اللقاءات تؤتي أكلها وترسم مسارا صحيحا للعملية التعليمية كونه بغرض سد الفجوة التربوية بين المستهدفات والطالبات بالحوار التربوي وحل المشكلات بإيجابية والتعامل وفق الخصائص العُمرية والنفسية والجسدية بمهارة مهنية وتربوية عالية إضافة لتبصيرهن بحقوقهن وواجباتهن الوظيفية .

وشكرت “الحمدان” القائمين على الفكرة وآلية التعاطي معها مثمنة المبادرة التربوية من التدريب التربوي والابتعاث بالشؤون التعليمية ـ بنات ـ نتيجة لتلمس احتياج الميدان لمثل تلك البرامج ووسط التجاوب التربوي لأهداف الملتقى وضرورته .

وبدأ الملتقى أعماله في اليوم الأول بأوراق ثلاث، أولها ورقة (الحاجات الإنسانية وبناء الشخصية) لعفاف ساعاتي عرضت خلالها أهمية مساندة الطالبة لإشباع حاجاتها الإنسانية ، ومساعدتها لبناء شخصية واثقة مستقلة مقدرة لذاتها وإنجازاتها، ومخاطر تعرض الطالبة لما قد يؤثر سلباً على تكامل شخصيتها.

ثم ورقة (آداب الحوار) للمستشار الأسري والمدرب المعتمد في الحوار الأستاذة : مها عيد ناقشت فيها الحوار الإداري والحوار التعليمي، ودوره الفعال في تخريج جيل واعي يؤمن بالحوار والتواصل الإيجابي مع الجميع ونبذ أساليب التعصب الفكري والاستبداد بالرأي والانغلاق وتهميش وجهات النظر ، ونشر ثقافة الحوار داخل الحقل التعليمي وتحفيزهن لتبني منهج الحوار من خلال إبراز نتائجه الإيجابية على المجتمع للعمل بمهنية عالية ودافعية للإسهام في خلق لبنة صالحة للوطن .

واختتم جدول اليوم الأول بورقة (خصائص طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية) للمشرفة التربوية غالية الجهني تناولت خصائص طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية بهدف تطوير مهارات المساعد الإداري أثناء التعامل مع طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية، وتوفير مجتمع مدرسي يلبي الاحتياجات، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو خصائص نمو طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية، وتحديد بعض التطبيقات التربوية لخصائص وسمات النمو، وتحديد أنجح الطرق لعلاج المشاكل التي يمر بها المراهق .

يُشار إلى أن الملتقى يستمر لمدة ثلاثة أيام، ويستهدف أكثر من 300مساعدة إدارية ويتضمن العديد من العديد من أوراق العمل، حيث يناقش في يومه الثاني ورقة عمل بعنوان (الأساليب التربوية في التعامل مع الطالبات) تقدمها رئيسه قسم التوجيه والإرشاد جيهان الهنديِ والورقة الثانية بعنوان (كن ايجابيا) تقدمها مشرفة التدريب تهاني شبكشي والورقة الثالثة بعنوان (حسن الخلق) تقديم مشرفة التوعية عائشة شماع .

اترك تعليقاً