الحارثي: 43% نسبة انخفاض عدد المدارس المسائية بـ«مكة»

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : ​ كشف المديــر العـــام للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي، عن أن عدد المدارس المسائية التابعة لتعليم مكة انخفض بنسبة 43%، وذلك خلال العام الدراسي الحالي، مشيرا إلى أن عددها كان 63 مدرسة مع بداية العام، فيما تقلص حاليا إلى 27 مدرسة فقط.

وأشار خلال ترؤسه أمس اجتماعا لقيادات التعليم بالمنطقة لمناقشة المعايير الخاصة بجائزة التميز الإداري تحت شعار «مكة أولًا «، إلى أنه تم الانتهاء من اختبار طلاب المرحلة الثانوية لمدارس الجاليات، واختبار المعلمين وتحديد صلاحياتهم.

من جهته، أشار مدير إدارة الجودة الشاملة خالد أبو حفاش إلى أن مشرفي ومشرفات إدارته سيسهمون في متابعة العمل مع بقية الإدارات والمكاتب، من أجل إنجاز المهمة الخاصة بالجائزة في أسرع وقت .

فيما قدم مشرف الجودة الشاملة بادارة التربية والتعليم بمكة فهد الزهراني تقريرًا عن المرحلة الأولى لجائزة التميز، من خلال التعريف بالتميز الإداري ونشر ثقافته من أجل رفع مستوى الجودة في الخدمات العامة لتحقيق رضا المستفيدين، وتحديد الفجوة بين الوضع الحالي والمستهدف تحقيقه، في الوقت الذي تم إسناد أعمال الجائزة لإدارة الجودة.

واستعرض مشرف الجودة الشاملة ماجد الحازمي دليل الشواهد وآلية العمل عليه التي في ضوئها تم تحديد تلك الشواهد لكل إدارة في ظل الدليل التنظيمي لمهام كل إدارة ومكتب تربية وتعليم.

بينما ذكرت مشرفة الجودة الشاملة منال مطر بعض الضوابط والإرشادات في جمع شواهد معايير التميز الإداري، مبينةً أنواعها المتمثلة في الخطط والتقارير ومحاضر الاجتماعات والتكليفات، مؤكدةً على أن أعوام التوثيق تبدأ من3 أعوام سابقة لعام صدور الجائزة وحتى الفصل الأول من صدورها، ومشيرة إلى نوع الورق المستخدم في الشواهد، وحجم الخط، مع أهمية رفع ملفات البحوث والكتب والإصدارات على موقع جوجل درايف والاحتفاظ بعناوين وروابط الملفات المرفوعة.​

 

المدينة

اترك تعليقاً