اخبار التعليم

التوجيه بسرعة صرف بدل غلاء المعيشة لمعلمات محو الأمية والبديلات

وجهت وزارة التربية والتعليم كافة الإدارات التعليمية في المناطق والمحافظات بسرعة صرف بدل غلاء المعيشة للمعلمات المتعاقد معهن كبديلات ومعلمات محو الأمية لحين الانتهاء من إجراءات تثبيتهن.

وأشار مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي في تعميم لكافة إدارات التربية والتعليم بالمناطق والمحافظات، تحتفظ «عكاظ» بصورة منه، إلى أن هذا التوجيه جاء بناء على تلقي الوزارة سيلا من الاستفسارات من إدارات التربية والتعليم حول عدم صرف بدل غلاء المعيشة لبعض المعلمات المتعاقد معهن كبديلات ومعلمات محو الأمية، وكان الأمر السامي قد صدر بتثبيت المعلمات البديلات ومحو الأمية في 18/5/1433هـ.

من ناحية أخرى أصدر مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم صالح عبدالعزيز الحميدي تعليماته إلى إدارات التربية والتعليم بإيقاف التعاقد مع المستخدمات والمستخدمين والحراس والسائقين.

وشددت الوزارة في تعميم عاجل إلى إداراتها بعدم التعاقد للمستخدمين والمستخدمات ونحوهم.

يذكر أن التعميم العاجل جاء بعد أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بتثبيت 83 ألف موظف وموظفة ممن شملهم التثبيت على الوظائف التعليمية من المتعاقدين وموظفي محو الأمية وشاغلي الوظائف الإدارية على بنود المستخدمين وبند الأجور وبند الأجر اليومي.

من جهة ثانية حددت وزارة التربية والتعليم 11 شوال المقبل كآخر موعد لرفع مباشرة المعلمات والمعلمين والموظفات والموظفين الذين تم تثبيتهم مؤخرا وفق الأمر السامي الكريم، حتى يمكن إدخال بياناتهم على موقع وزارة الخدمة المدنية عن طريق لجنة التثبيت في كل إدارة تربية وتعليم.

وحملت التربية والتعليم الرئيس المباشر في القطاعات التابعة لها أي تأخير في رفع المباشرة، مطالبة في نفس الوقت بالرفع بمن لم يباشر العمل مع إرفاق خطي بالتنازل عن التثبيت لمن لا يرغب فيه مصدقة من قبل الإدارة المختصة.

اترك تعليقاً