التعليم يعتمد مقررات صوتية جديده لـ”الطلاب المكفوفين”

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : وجهت وزارة التربية والتعليم إداراتها التعليمية بمختلف محافظات السعودية باعتماد المقررات الجديدة للمواد العلمية التي أصدرتها لطلاب التربية الخاصة قسم العوق البصري والعمل بها كمقررات رسمية للتربية الخاصة، وتقدم هذه المقررات من طريق التسجيل الصوتي للمواد العلمية للمراحل التعليمية كافة لبرنامج العــوق البصري الذي تم نشره على موقع الألوكة لقسم الكتاب الناطق بوزارة التربية والتعليم.

وجاء ذلك في بيان أصدره نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي (حصلت «الحياة» على نسخة منه) يتضمن قيام وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة العامة للتربية الخاصة بتسجيل المواد العلمية للمراحل الدراسية كافة (ابتدائي، متوسط، ثانوي) بنبن وبنات، ونشرها على موقع الألوكة قسم الكتاب الناطق لتحميلها والاستفادة منها. وبينت أن المواد الحديثة سجلت صوتياً ونسخت على أقراص، وستوزع على جميع المعنيين بهذا المجال للعمل به وتطبيقه على جميع المراحل الدراسية لتقديم الخدمة المميزة لهذه الفئة.

وأشارت إلى أن التربية الخاصة اعتمدت تلك المقررات الحديثة سعياً لتحقيق التحصيل العالي في العلوم والمعارف وتوفير المقررات الدراسية للطلبة في المعاهد وبرامج العوق البصري.

وعلى صعيد متصل، عقدت إدارة التربية والتعليم في جدة اجتماعاً أخيراً، مع إدارة الدفاع المدني بجدة لاستعراض العديد من المحاور المرتبطة بالسلامة المدرسية والتوعية وخطط الإخلاء.

وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي أنه تمّت مناقشة التعاون المشترك بين التعليم والدفاع المدني ووسائل السلامة والتوعية بأهميتها، كما نوقش التدريب على الإخلاء في المدارس، إضافة إلى التعريج على أدوار مختصّي السلامة في المدارس وتدريبهم.

وقال إن الاجتماع استعرض محور قيادة الحوادث من إدارة المدرسة والتوعية بأهمية السلامة المنزليّة وشهادات سلامة المنشأة التعليمية.

عثمان هادي – الحياة