التعليم : وضع اسم بنات على لوحات رياض الاطفال ” مخالفة “


شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات
: ردا على صورة رصدتها الوطن للوحة روضة أطفال في محافظة بيشة بمنطقة عسير خصصت للبنات وفق ما توحي به اللوحة، أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني، في تصريح إلى الوطن، أن وضع كلمة بنات التي تتوسط لوحات بعض رياض الأطفال الحكومية، هي مخالفة صريحة لسياسة التعليم بالمملكة. وأضاف أنه لا فصل بين الجنسين في تعليم رياض الأطفال للدارسين من 3 – 6 سنوات، بناء على المادة 155 من سياسة التعليم بالمملكة التي تنص على عدم الفصل بين طلاب رياض الأطفال من الجنسين، ولا يمكن القبول به تحت أي ظرف أو تبرير. مطالبا بوجوب تصحيح هذه المخالفة وإزالة هذه الكلمة التي لا تمت لطبيعة المرحلة بصلة إطلاقا.

من جانبه، ردّ مدير عام التربية والتعليم في بيشة سعد آل سالم، في تصريح إلى الوطن حول ما تمّ رصده، أنه لا فصل بين الجنسين من الطلاب في رياض الأطفال، وأن ما تم رصده لا يعدو خطأ مطبعيا عند تصميم اللوحة، واعدا بتصحيح ذلك الخطأ، وموضحا أن عدد الأطفال الذكور بالروضة التي تم رصدها وهي الـ(17) أكثر من البنات.

إلى ذلك، ذكر أحد سكان مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية لـالوطن، أن الروضة المجاورة لمنزله تحمل نفس المخالفة، حيث تتوسطها كلمة بنات في حين أنها للجنسين، فيما يدلل على أن الخطأ منتشر في أكثر من منطقة في مخالفة صريحة لأنظمة سياسة التعليم بالمملكة.

، بيشة: سعيد الشهراني، سلطان آل فاهدة – الوطن