التعليم توضح مزايا لائحة الوظائف التعليمية الجديدة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

التعليم توضح مزايا لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

التعليم توضح مزايا لائحة الوظائف التعليمية الجديدةالتعليم توضح مزايا لائحة الوظائف التعليمية الجديدة

وضحت وزارة التعليم من خلال تغريدة نشرتها على موقع التواصل الاجتماعي عبر الحساب الرسمي للوزارة عن أهم التعديلات التي شملتها لائحة وظائف التعليم الجديدة، والتي خرجت بهذا الشكل بفضل التعاون المشترك بين وزارة التعليم ووزارة الخدمة المدنية وذلك سعياً للتأكيد على تقدير المكانة المميزة التي يحتلها المعلمين في المملكة والدور الهام الذي يمثلونه في ميدان التعليم.

فذكرة الوزارة أن أبرز التعديلات تدور حول “مكافأة نهائية الخدمة، نقل المعلمين، الترقيات، وألا يتأثر المعلمين والمعلمات ممن ستشملهم اللائحة الجديدة بشكل سلبي من حيث الميزات المالية”.

كما أشارت إلى أنه سيتم بموجب اللائحة الجديدة نقل المعلمين لرتبة أعلى عن طريق الرقم الوظيفي نفسه بغض النظر عن وجود وظائف متاحة، بالإضافة لتحديد الحد الأدنى للأجور ب5200 ريال والحد الأعلى ب23.170 ريال، فضلاً عن تسكين كافة المعلمين على السلم الجديد للرواتب بما هو مساوي لراتبهم الأساسي أو بما هو أعلى، والتأكد من ألا ينقص صافي راتب المعلمين.

وجاء من ضمن المزايا كذلك تخطي درجات سلم الرواتب الجديد درجات سلم الرواتب القديم مما يمكن المعلمين من الاستفادة من أساسي رواتبهم، كما سيتاح لمن عمل لما يزيد عن عشر سنوات من الترقي لرتبة خبير خلال العامين القادمين، فضلاً عن تمهين وظيفة المعلم بما يساعد على تحسن مستوى أدائه بالتالي تحسين نتائج التعليم.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية قررتا تأجيل موعد تطبيق اللائحة الجديدة حتى العاشر من ذي القعدة بعدما كان سيتم تطبيقها من السادس والعشرين من ربيع الثاني.