التعليم تنظم ورشتى عمل حول استثمار التجهيزات المدرسية في التخطيط للأنشطة العليمة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

التعليم تنظم ورشتى عمل حول استثمار التجهيزات المدرسية في التخطيط للأنشطة العليمة

التعليم تنظم ورشة عمل حول استثمار التجهيزات المدرسية في التخطيط للأنشطة العليمةالتعليم تنظم ورشة عمل حول استثمار التجهيزات المدرسية في التخطيط للأنشطة العليمة

أقامت وزارة التعليم ورشتي عمل عن استثمار تجهيزات المدارس في التخطيط للأنشطة العلمية، والتي شارك بها عدد من الإدارات التعليمية من مختلف المناطق في المملكة.

وناقش الحضور الأهمية البالغة التي يمثلها الاستفادة من مختبرات المدارس في إقامة الأنشطة العلمية كونها البيئة الأمثل لاستضافتها، كما تناولوا الحديث عن آلية توظيفها عن طريق تهيئتها وصيانتها، بالإضافة لتشغيل مراكز مصادر التعلم، والمعدات التقنية المختلفة مثل “البروجكتور، والشاشات التفاعلية”.

ومن جانبه بيّن الدكتور أحمد بن عبد العزيز الدندني ميد عام التجهيزات المدرسية بالوزارة أن تنفيذ ورشتي التدريب سبقه الكثير من العمل في الإدارات التعليمية بالتعاون مع قادة المدارس والمعلمين ومدراء التجهيزات، ففي البداية نفذ حصر لبنود التوظيف وعمرها الافتراضي، ثم عكف فريق متخصص من الإدارة العامة للتجهيزات المدرسية على دراستها.

مضيفاً أن الهدف الرئيسي من ذلك هو استثمار ما تقدمه إدارة التجهيزات المدرسية، وما يتم إنفاقه من أموال على الخدمات المقدمة للطلاب والطالبات في مختلف المدارس، بالإضافة للتعرف على العمر الافتراضي للبنود حتى يمكن استثمارها، والحفاظ على الأموال العامة من الهدر.