التعليم: تكليف الإداريين بمهام بعيداً عن تخصصهم خط أحمر | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

التعليم: تكليف الإداريين بمهام بعيداً عن تخصصهم خط أحمر

التعليم تكليف الإداريين بمهام بعيداً عن تخصصهم خط أحمرالتعليم تكليف الإداريين بمهام بعيداً عن تخصصهم خط أحمر

نبهت وزارة التعليم على قادة المدارس من تكليف الإداريين بأعمال ومهام تقع ضمن اختصاص المعلمين والمعلمات، مشيرة إلى أن الشكاوى التي يقدمها الإداريين بهذا الصدد قد زادت.

حيث أكدت الوزارة أن تكليف الموظفين الإداريين بهما بعيداً عن مهاهم الرئيسية التي يكلفهم بها النظام يعد خطاً أحمر، وعلى إدارات المدارس تحمل مسئولية إقدامها على مخالفة القواعد التي تقرها وزارة التعليم.

وجاء في التنبيه العديد من المخالفات التي يرتكبها قادة المدارس في حق الإداريين منها :”تكليفهم بأعمال المناوبة خلال وقت الفسحة أو على مدار اليوم على الطلاب والطالبات، إرسالهم لحضور حصص الانتظار، تكليفهم بريادة النشاط في المدرسة أو أعمال الإرشاد الطلابي، بالإضافة لتوليهم الهمام الإدارية لمركز مصادر التعلم،بالإضافة لتكليفهم بالعمل في مقصف المدرسة أو الإشراف على الاختبارات” على أن هذه المهام تعد مسئولية المعلمين والمعلمات وليست مسئوليتهم.

وفي هذا الإطار ذكرت بعض المصادر أن مدارس البنات على وجه الخصوص بمختلف مراحل التعليم تحتوي على عدد كبير من الموظفين الإداريين، لذا عمدت القائدات في هذه المدارس على تكليفهن ببعض الأعمال الأخرى لتقليل الضغط عن المعلمات حتى يتفرغن لتدريس الطالبات.