التعليم تكلف دارة الملك عبد العزيز بتصميم مناهج جديدة للدراسات الاجتماعية والمواطنة

التعليم تكلف دارة الملك عبد العزيز بتصميم مناهج جديدة للدراسات الاجتماعية والمواطنةالتعليم تكلف دارة الملك عبد العزيز بتصميم مناهج جديدة للدراسات الاجتماعية والمواطنة

انتهت دارة الملك عبد العزيز من وضع المناهج الدراسية الجديدة الخاصة بالدراسات الاجتماعية والمواطنة لمراحل التعليم الثلاثة الابتدائية والمتوسطة والثانوية للعام الدراسي الجديد 1440-1441هـ للفصل الدراسي الأول والثاني.

وأشرف على إعداد المناهج الجديدة فريق علمي متخصص أختارته الدارة بعناية، وجاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتحسين جودة التعليم كونه الركيزة الأساسية لبناء مستقبل الوطن، وإعداد أبنائه، كما اعتنى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بهذا المشروع الذي يتوافق مع رؤية المملكة 2030. ومن المقرر أن يتم العمل بالمقررات الجديدة بدءاً من العام الدراسي الجديد.

ومن الجدير بالذكر أن المقررات الجديدة تحتوي على أدوات توضيحية تلائم كل مرحلة تعليمية عبارة عن خرائط وصور جديدة وقديمة ورسوم توضيحية وذلك عملاً بالشروط التي حددتها هيئة تقويم التعليم، ومواكبةً لما يجري في المجتمع السعودي من تطورات تقنية وسيادة الحياة العصرية، وبما يضمن تحقيق التوافق لدى الطلاب داخل وخارج المدرسة، فضلاً عن توفير وقت وجهد المعلمين من خلال تعزيز المادة الدراسية بمواد بصرية تساعد الطالب على سهولة الفهم وتضمن للمعلم سرعة إيصال المعلومة.

كما أدخلت في المناهج الجديدة العديد من العناصر الحديثة التي تفرض المرحلة الحالية منحها الاهتمام اللازم، منها :رؤية المملكة 2030، التاريخ القديم للملكة، الهوية الوطنية، مبادئ الذوق العام، أهمية الأعمال التطوعية، الثقافة الخاصة بالوطن، التخطيط للدمج بين التعليم والحياة اليومية.

ووجهت الدارة شكراً لوزير التعليم نظراً لثقته بها، ودعمها بما يلزم لإتمام المشروع.