التعليم تؤكّد على الالتزام بالزي المدرسي

نبّه عديدٌ من مدارس البنات بجدة، من خلال خطابات وجّهتها لأولياء أمور الطالبات بشأن تطبيق الزى الرسمي للطالبات الذي يبدأ من العام المقبل, على ضرورة الالتزام بالزي المعتمد لبناتهم في المراحل المختلفة.
وأرسل عددٌ من مدارس البنات خطابات لأولياء الأمور؛ أوضحت من خلالها أنه بناءً على تعميم وزارة التعليم حول بدء تطبيق الزي الرسمي الجديد للطالبات العام الدراسي المقبل 1436 هـ, على جميع أولياء الأمور ضرورة الالتزام بالزي الرسمي المعتمد لكل مرحلة، على أن يكون الزي طويلاً وساتراً والأكمام طويلة وساترة وغير شفافة.
يُشار إلى أن وزارة التعليم ستُطبق الزي الجديد في موعده المحدّد سلفا 1436 / 1437 هـ, بعد أن أعلنت العام الماضي تأجيل تطبيقه لعام 1436هـ / 1437 هــ، مشيرة إلى أن ذلك التأجيل جاء رغبةً في رفع مستوى الجاهزية وتهيئة الميدان التربوي بشكلٍ مناسب، وتأمين متطلبات التغيير بشكلٍ كافٍ، وفي وقتٍ مريح، لا يسبّب الضغط على الأسرة وأولياء الأمور.
يُذكر أن فكرة تغيير الزي المدرسي للطالبات جاءت بعد دراسةٍ استطلاعيةٍ للميدان التربوي، طُبّقت في جميع مناطق السعودية ومحافظاتها، وطالبت في توصياتها بتغيير الزي المدرسي، وإدخال بعض التعديلات المتعلقة به.
ويأتي الزي الرسمي المدرسي للمراحل التعليمية الثلاث للبنات كالآتي: المرحلة الابتدائية: اللون الزهري (زي أساسي من دون أكمام) وبلوزة بيضاء. المرحلة المتوسطة: اللون الأخضر الزيتي (تنورة) وبلوزة بيضاء,  المرحلة الثانوية: اللون الكحلي (تنورة) وبلوزة بيضاء.

قم بكتابة اول تعليق

اكتب تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.