“التعليم”: التوصيات النهائية لتطوير حركة النقل .. الخميس

أوضح  المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أن الورشة الختامية لتطوير حركة النقل الخارجي ستناقش خلاصة الورش السابقة وما تضمنته من مقترحات لتخرج بالتوصيات النهائية ستكون يوم الخميس؛ مشيراً إلى أن الورشة سيرعاها نيابة عن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، وكيل الوزارة للشؤون المدرسية عبدالرحمن البراك.
كان وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيّل؛ قد أكد في تصريح سابق، سعي الوزارة حالياً من أجل الخروج بأفضل القرارات التي تسهم في تحسين آليات النقل الخارجي؛ حيث قال : قرارات النقل الخارجي ربما لا تكون شاملة للجميع، لكننا نتحرّى أن تكون الأفضل”.
وكانت وزارة التعليم قد أطلقت في الثالث من شهر رجب الماضي، المرحلتين الأولى والثانية من مشروع ورش العمل التطويرية لحركة النقل الخارجية بمشاركة المعلمين والمعلمات في 45 إدارة تعليمية.
واستطلعت الوزارة، من خلال استبيان آلي لحركة النقل عبر نظام نور الإلكتروني، لمعرفة رأي المعلمين والمعلمات حول بنود حركة النقل، لإيجاد حلول من شأنها إتاحة فرص أكبر للنقل الخارجي.
يشار إلى أن إحصائية حركة النقل الخارجي للعام الماضي التي أعلنتها الوزارة أوضحت أن عدد المتقدمين من المعلمين للحركة بلغ (62972) معلماً، تمت تلبية طلب (14586) معلماً بنسبة 23 %, وأن مَن تم نقلهم على الرغبة الأولى (5206) معلمين، فيما بلغ عدد المتقدمات من المعلمات في حركة النقل 56148 معلمة، تمت تلبية طلب 10271 معلمة, بنسبة 18 %؛ حيث تم تحقيق الرغبة الأولى لعدد (4821) معلمة.