“التربية” تفتح باب التقديم على المستوى السادس

بدأت وزارة التربية والتعليم في استقبال طلبات شاغلي الوظائف التعليمية الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه وما زالوا يشغلون مستويات أقل من المستوى السادس، بمن فيهم من سبَق لهم الرفع ولم يحسّن مستواهم إلى الآن، وذلك لدراسة أوضاعهم وفق الضوابط والشروط المتفق عليها بين الوزارة ونظيرتها الخدمة المدنية.
وأكد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح بن عبدالعزيز الحميدي أهمية أن يكون المرشح أو المرشحة على رأس العمل، ويشار إليه في بيان الخدمة بما يفيد بهذا الشأن مع التزامه بتسجيل المؤهل في وزارة الخدمة المدنية لجميع المتقدمين للمفاضلة للمستوى السادس وإيداع نسخة من الرسالة لدى المكتبة المركزية بالوزارة.
وأضاف الحميدي أن طلبات المفرغين لدراسة الدكتوراه لن يتم رفعها إلا بعد إكمال التفرغ، مشيرا إلى أنه سيتم رفع ملف واحد فقط لكل معلم ومعلمة يحتوي على كامل الأوراق والوثائق المطلوبة على أن يتم الرفع به قبل نهاية شهر صفر المقبل.
يذكر، أن المستوى السادس في سلم الرواتب للعاملين في سلك التعليم هو أعلى مستوى، ويتميز باستمرار العلاوة فيه حتى بلوغ سن التقاعد إضافة إلى زيادة مبلغ العلاوة.