اخبار التعليم

التربية تسمح للمنقولين من المعلمين والمعلمات خارجيا بإخلاء طرفهم الاسبوع المقبل

سمحت وزارة التربية والتعليم للمنقولين من المعلمين والمعلمات في الحركة الخارجية، وممن شملهم الأمر الملكي بإعادة التوجيه، لهم إخلاء طرفهم من مدارسهم هذا الأسبوع، ويشترط في ذلك لمن هم في المرحلة الابتدائية، إنهاء أعمال اختبارات التقويم، ليست لديهم أية التزامات لدى المدارس، غير مكلفين بأعمال الملاحظة من مكاتب التربية والتعليم في اختبارات المراحل المتوسطة أو الثانوي.
كما يمكن إخلاء طرف المنقولين خارجيا من المراحل المتوسطة والثانوية ممن يمكن الاستغناء عنهم من قبل مدير المدرسة، بعد نهاية أعمال اختبارات الدور الأول، على ألا يكون لديه تكليف من مكاتب التربية والتعليم في أعمال اختبارات الدور الثاني.
وحذرت مديري ومديرات المدارس، من إخلاء طرف أي معلم أو معلمة إذا كان لديه التزامات لم ينهها، على أن تتم إجراءات الإخلاء من قبل شؤون الموظفين لتوجيهه إلى الإدارة المنقول إليها لتسليم إخلاء الطرف وإثبات مباشرته لديهم.
ونبهت الوزارة بأن يكون من ضمن الإجراءات توقيع المعلم على درجة الأداء الوظيفي لعام 1432 ـ 1433هـ، حصر أيام الغياب خلال الفصل الثاني بعذر وبدون عذر، إلى جانب بياناته الرئيسية ورقم الهوية الوطنية، مصادقة إدارة التربية والتعليم على درجة الأداء الوظيفي وختمها بختم المكتب.

اترك تعليقاً