“التربية” تبدأ إجراءات توظيف البديلات المستثنيات

شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات : أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، بدء إجراءات توظيف البديلات المستثنيات، وذلك بإتاحة إدخال رغباتهن اعتبارًا من اليوم الخميس، ويستمر حتى 17 جمادى الآخرة 1435 هـ، جاء ذلك على خلفية الأمر الملكي رقم ( 20479 ) وتاريخ 29 جمادى الأولى 1435 والقاضي بتعيين جميع المعلمات البديلات، ودبلوم كلية التربية المتوسطة وخريجات معاهد المعلمات.

 

وبيَّنت الوزارة أنها قبلت رغبات 1084 من أصل 3307 من البديلات اللواتي أدخلن رغباتهن على نظام تكامل مخصص لتحديد الرغبات على الرابطhttp://tkml.moe.gov.sa/Candidates/.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة التسجيل التي تبدأ بإدخال رقم السجل المدني، حيث سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية على الجوال المسجل مسبقًا، لتتمكن المتقدمة من إكمال الإجراءات، داعية المتقدمات اللواتي يواجهن مشكلة في إجراءات التسجيل بمراجعة إدارة التعليم التي قدمت لديها.

وتابعت: “عند اختيار تعليمي للبديلات المستثنيات يجب تحديد وترتيب جميع الرغبات التي تظهر، أما عند اختيار الإداري فيتم تحديد رغبة واحدة”.

وفي السياق ذاته، حددت الوزارة الشروط الواجب توافرها للوظائف التعليمية التي جاءت وفق التعليمات وهي “اجتياز اختبار كفايات المعلمين، أن يكون المؤهل صالحًا للتدريس اختيار جميع الرغبات المنسدلة من القائمة”.

وبينت أن التوزيع سيكون وفق المفاضلة والاحتياج المكاني، حيث إن اختيار الرغبة ليس شرطًا للترشح لها، موضحة أن اختيار المتقدمة للوظيفة التعليمية لمن لا تنطبق عليها التعليمات السابقة، سيفوت عليها فرصة الترشح.​

عاجل