اعتماد إدارة تعليم مكة 55 مدرسة للطفولة المبكرة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

اعتماد إدارة تعليم مكة 55 مدرسة للطفولة المبكرة

اعتماد إدارة تعليم مكة 55 مدرسة للطفولة المبكرةاعتماد إدارة تعليم مكة 55 مدرسة للطفولة المبكرة

قامت إدارة التعليم في مكة المكرمة باعتماد 55 مدرسة للطفولة المبكرة تبعاً لتوجيهات الوزارة وفقاً لخطة تطوير التعليم، ورؤية المملكة 2030 للارتقاء بجميع مراحل التعليم من أجل تعلم أفضل.

وصرح أحمد بن محمد الزائدي مدير تعليم مكة المكرمة أن “الإدارة انتهت من جميع أعمال التطوير للمدارس التابعة للطفولة المبكرة من حيث تجهيز المباني المدرسية بكافة المتطلبات سواء الإنشاءات أو المتطلبات الفنية، بالإضافة للاهتمام بتطبيق معايير السلامة، وإمدادها بالكوادر البشرية اللازمة كي تكون جاهزة لاستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي الجديد”.

مضيفاً أن :”إدارة مكة التعليمية حرصت على تعريف كافة المدارس على الطفولة المبكرة وأهدافها للارتقاء بمستوى الاستثمار، فضلاً عن زيادة فرص الانضمام لرياض الأطفال وتحقيق الاستفادة من الموارد”.

متابعاً أن :”الإدارة عملت على رفع الوعي العام بالطفولة المبكرة لدى قيادات المدارس المشمولة بالطفولة المبكرة والمجتمع، كما أولت الارتقاء بتحسين جودة التعليم اهتماماً خاصاً، وقدمت العديد من التدريبات الصيفية لمعلمات مرحلة الطفولة المبكرة في مكة المكرمة لاكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع الأطفال، كما أجابت عن كافة الأسئلة المطروحة بخصوص هذه المرحلة”.

مؤكداً على عناية الإدارة بالارتقاء بمؤشرات أداء الطفولة المبكرة، بالإضافة لبذل كافة الجهود لدعم المشروع ومحاولة التخلص من كافة الصعوبات التي تواجهه لتحقيق النتائج المرجوة.