اعتماد إدارة تعليم الشرقية 59 مدرسة جديدة للطفولة المبكرة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

اعتماد إدارة تعليم الشرقية 59 مدرسة جديدة للطفولة المبكرة

اعتماد إدارة تعليم الشرقية 59 مدرسة جديدة للطفولة المبكرةاعتماد إدارة تعليم الشرقية 59 مدرسة جديدة للطفولة المبكرة

صرح المتحدث الرسمي لإدارة تعليم الشارقة عن اختيار 59 مدرسة جديدة للطفولة المبكرة في المنطقة الشرقية، معلناً عن بداية الدراسة بها بداية العام الدراسي الجديد، مضيفاً أن عدد الأطفال المتوقع التحاقهم بهذه المدارس يقارب 6378، ويبلغ عدد الصفوف الأولية بنين التي ستلتحق بمدارس الطفولة المبكرة  171 صف، ومن المتوقع أن يلتحق بها 3899 طالب، في حين يبلغ عدد صفوف رياض الأطفال 268 صف.

موضحاً أن إدارة تعليم المنطقة الشرقية شكلت لجنة خاصة مكونة من عدد من الإدارات المختلفة المختصة تحت إشراف المدير العام للتعليم الدكتور ناصر الشلعان للإشراف على إعداد هذه المدارس وإمدادها بكافة التجهيزات، لما لهذه المدارس من أهمية في جذب أعداد أكبر للالتحاق برياض الأطفال، كما أنها فرصة للاستفادة من المباني المدرسية وتقليل الفجوة في التعليم بين رياض الأطفال والفصول الأولية، بالإضافة لاهتمامها بالارتقاء بجودة التعليم وزيادة نسبة الطفولة المبكرة في هذه المرحلة من 17% في عام 2018م ل95% بحلول عام 2030م.

كما أكد الباحص على تعاون الإدارات المختلفة في تعليم المنطقة الشرقية وبذل كافة الجهود المطلوبة حتى تصبح هذه المدارس على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب وتأدية دورها على أكمل وجه في إطار تحقيق خطة وزارة التعليم الموضوعة للنهوض بالتعليم وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وتابع متطرقاً لما تمثله مرحلة الطفولة المبكرة من أهمية في حياة الطفل وتكوين شخصيته، بالإضافة لمساعدته على اكتشاف مهاراته واكتساب قيم ومعرف جديدة، فهي بمثابة استثمار يحصد الطفل نتائجه في مستقبل مبهر.

مشيراً إلى أن الإدارة بقيادة الدكتور ناصر شلعان اتخذت كافة الإجراءات والتسهيلات التي تضمن تجهيز هذه المدارس وإمدادها بكامل احتياجاتها  وفق المدة الزمنية المحددة حتى تصبح قادرة على الانطلاق واستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، حتى تتحقق الفائدة القصوى لطلبة وطالبات المنطقة فضلاً عن الارتقاء بجودة التعليم ككل.

كما أعلن عن وجود حملة إعلامية متكاملة تقوم عليها منصات الإعلام الرسمي التابعة لتعليم المنطقة الشرقية، تهدف للتعريف بهوية الطفولة المبكرة واهمتيها في اكتساب الطفل مهارات وقيم جديدة.