استقالة مدير عام قناة الجزيرة القطرية

بشكل مفاجئ قدم مدير عام قناة الجزيرة القطرية وضاح خنفر اليوم استقالته بعد ثمانية اعوام امضاها في منصبه، وذلك في رسالة وجهها الى العاملين في المحطة أوردتها وكالة فرانس برس اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر وثيقة الاطلاع في شبكة الجزيرة الفضائية القطرية أنه تم تعيين الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما للشبكة خلفا لوضاح خنفر الذي قدم استقالته رسميا .

وكان خنفر قد قدم استقالته بعد ثمانية اعوام امضاها في منصبه، وذلك في رسالة وجهها الى العاملين في المحطة حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منها اليوم الثلاثاء.

وكتب وضاح خنفر الذي يدير القناة منذ العام 2003 “كنت قد تحدثت مع رئيس مجلس الإدارة منذ زمن عن رغبتي في ان اعتزل الادارة عند انتهاء السنوات الثماني، وقد تفهم مشكورا رغبتي هذه”. يذكر ان قطر الدولة الغنية بالغاز والنفط انشات في نوفمبر 1996 قناة الجزيرة التي احدثت انقلابا في وسائل الاعلام المرئي الذي كان خاضعا كليا انذاك للسلطات الرسمية. واشاد خنفر ب”الرعاية التي اولتها قطر شعبا وقيادة للجزيرة”. وختم خنفر قائلا ان “الجزيرة قوية بمنهجها وثابتة بانتماء ابنائها (…) لا تتغير بتغير موظف ولا مدير، ومصلحة المؤسسات كمصالح الدول تحتاج الى تداول وتعاقب، فتحا لرؤى جديدة، واستجلابا لافكار مبدعة”.