استقالات بالجملة لمعلمي الليلي بوادي الدواسر

متابعات : شهدت إدارة التعليم الليلي في إدارة التربية و التعليم بمحافظة وادي الدواسر تسرب أعداد في صفوف المعلمين في الآونة الأخيرة تمثل في تقديم بعض المعلمين إضافة إلى أحد مديري المدارس الليلية استقالتهم احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية منذ بداية العام الدراسي الحالي.

وقد ناشد بعض المعلمين عبر « اليوم « ايصال صوتهم للمسئولين في وزارة التربية و التعليم بعد أن تقدموا لإدارة تعليم وادي الدواسر بأكثر من طلب و لكن لا جديد حيال طلباتهم المرفوعة , مؤكدين أنه أمر مؤسف أن تكون وزارة التربية لها النصيب الأكبر في ميزانية الدولة و غير قادرة على صرف مستحقات منسوبيها.

من جهتها، اتصلت « اليوم « بمدير التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ صقر بن فهاد آل صقر للتعرف على رأيه حول هذه المشكلة ، فذكر أن إدارته تلقت شكاوى بعض الزملاء المعلمين حول مسألة تأخير مستحقاتهم في التعليم الليلي , وأكد أن ذلك حق من حقوقهم , مشيراً إلى أنه وجه لجنة للتحقيق في الموضوع و معرفة ملابسات التأخير.

ذكر مدير تعليم المحافظة أن إدارته تلقت شكاوى بعض الزملاء المعلمين حول مسألة تأخير مستحقاتهم في التعليم الليلي، وأكد أن ذلك حق من حقوقهم، مشيراً إلى أنه وجه لجنة للتحقيق في الموضوع ومعرفة ملابسات التأخير.و أفاد بأنه تم توجيه لجنة أخرى لبحث حلول من شأنها تلافي عمليات تأخير رواتب معلمي الليلي مستقبلاً، وقد توصلت اللجنة إلى حل مفاده أنه سيتم إيداع رواتب المعلمين العاملين في الليلي يوم الخامس والعشرين من نهاية كل شهر مع رواتب النهاري من دون أي تأخير إبتداء من شهر جمادى الأولى القادم. وأضاف آل صقر أنه سيتم كذلك صرف كافة رواتب المعلمين المتأخرة في شهر 5 أيضا إذ لم يكن قبل ذلك ، مؤكدا أنها في الإدارة المالية بوزارة التربية و التعليم.