استضافة تعليم القنفذة الدراسة البحرية لقادة وحدات الكشافة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

استضافة تعليم القنفذة الدراسة البحرية لقادة وحدات الكشافة

تستضيف الإدارة العامة لتعليم القنفذة الدراسة البحرية لقادة وحدات الكشافة التي تبدأ اليوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2019م ومن المقرر استمرارها على مدار 6 أيام، وذلك بالتعاون مع عدة إدارات تعليمية هي “محايل، عسير، جدة، ينبع، الشرقية، تبوك، صبيا”.

ومن جانبه رحب الدكتور محمد إبراهيم الزاحمي مدير إدارة تعليم القنفذة بكافة المنضمين للدراسة البحرية التي تشرف على استضافتهم إدارة النشاط الطلابي بالقنفذة، متوجهاً ببالغ شكره لإدارة النشاط الطلابي في وزارة التعليم لاختيارها لتعليم القنفذة كي تستضيف هذا الحدث، مؤكداً أن الإدارة انتهت بالفعل من كافة التجهيزات اللازمة لاستضافة المشاركين وهيئت لهم أجواءً ملائمة تساعدهم على الدراسة بشكل جيد تحقيقاً لما تنشده من أهداف.

فيما بيّن نوح بن علي الغانمي مشرف النشاط الكشفي في الوزارة أن الدراسة البحرية لقادة وحدات الكشافة يتم تنفيذها بموجب خطة التشغيل الموضوعة من قبل وكالة وزارة التعليم للتعليم العام والتي تستهدف منها إقامة منهج الكشافة البحري وتمكين المدربين من تنفيذه.

مضيفاً أنه من الأهداف التي يعمل عليها هذا البرنامج هو تعريف الطلاب بالحياة البحرية وتمكينهم من مهاراتها الضرورية مثل السباحة والتجديف بالإضافة لكيفية الصيد بالطريقة التقليدية، وتشمل الدراسة البحرية تنفيذ المشاركين مشاريع شخصية ونشاطات تطبيقية فيجب على كل مشارك أن يجهز نشاط عملي لواحدة من مهارات الكشافة ويعرضها خلال الدراسة.

بينما قال الدكتور يحي السيد مدير النشاط الطلابي بإدارة تعليم القنفذة أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة باستقبال الوفود الكشفية ممن تشملهم الدراسية البحرية معبراً عن ترحباه بهم.

وقال أحمد الشيخي رئيس شعبة النشاط الكشفي أن عدد المشاركين في هذا البرنامج يبلغ ثلاثين متدرب ينتمون ل7 إدارات تعليم يضاف لهم عدد المدربين.

كما ذكر أحمد الخيري المشرف الكشفي وقائد الدراسة أن الدراسة تستهدف تمكين المتدربين من تحقيق مناهج الكشافة بالإضافة لتطوير وتحسين ما يتمتعون به من مهارات ضرورية للبيئة البحرية مثل الغوص والسباحة والصيد والتجديف وغيرها.

ومن ناحيته قال سعد عبادي قائد البرامج في الدراسة أنه تم الانتهاء بالفعل من تنظيم برنامج الدراسة التدريبي.