استضافة إدارة تعليم النماص الملتقى الرابع للجمعية التاريخية السعودية | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

استضافة إدارة تعليم النماص الملتقى الرابع للجمعية التاريخية السعودية

استضافة إدارة تعليم النماص الملتقى الرابع للجمعية التاريخية السعوديةاستضافة إدارة تعليم النماص الملتقى الرابع للجمعية التاريخية السعودية

تقيم الجمعية التاريخية السعودية بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني التاسع والثمانين في الثالث والرابع من شهر صفر 1441هـ لقائها العلمي الرابع كجزء من مشروع تاريخ الوطن ووطن التاريخ تحت شعار “بلاد الحجر في التاريخ والآثار”، تحت رعاية الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير.

ومن المقرر أن يتم تقديم ما يزيد عن 23 بحث علمي منها ثلاثة عشر بحثاً لأكاديميين، وعشرة أبحاث لمتخصصين بالتاريخ.

ومن المقرر أن تشارك اثنا عشر جامعة ومئة وعشرون شخصية أكاديمية في اللقاء، منها بعض من الأكاديميات من ستة جامعات سيشاركن في الجلسات التي ستقام لإثرائها.

ومن الجدير بالذكر أنه تمت دعوة عدد من طلاب وطالبات الماجستير والدكتوراه في مجال التاريخ الإسلامي والقديم والحديث كي يحضروا الملتقى، كفرصة لمقابلة العديد من الأكاديميين في هذا المجال فضلاً عن الاستفادة مما سيتم عرضه من أبحاث وأوراق عمل.

ومن جانبها أتمت تعليم عسير تحت إشراف عبد الله بن عبد الرحمن آل قاسم كافة الاستعدادات اللازمة للتحضير لهذا الملتقى، فتم تجهيز اللجان المختصة لتنظيم جميع الفعاليات المتعلقة بالملتقى من استقبال وفعاليات ومطبوعات ووسائل إعلام وغيرها، وذلك لإنجاحه وتحقيق الأهداف المنشودة منه.