طريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي 1442 | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

طريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي 1442

طريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستيطريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي

إذا كنت تريد عزيزي القارئ معرفة ما هي طريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي ؟، فإننا سوف نوضح لكم الإجابة عبر مقالنا عن هذا التساؤل المتكرر بشكل ملحوظ عبر محركات البحث الإلكتروني في الفترة الماضية، خاصة من قِبل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في المراحل الدراسية المختلفة، إلى جانب أولياء الأمور، وذلك بسبب إعلان المملكة تعميم المنصة التعليمية على مختلف المراحل التعليمية فيها.

ويعود كل ذلك في الأصل لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 التي من شأنها تحويل كافة الأنظمة التقليدية التي تعتمد على الأساليب المعتادة بشكل كبير إلى أنظمة تعتمد اعتماداً كلياً على الخدمات الإلكترونية الحديثة والمتطورة من أجل تسهيل حياة المواطنين، ومن هنا تمضي المملكة قدماً نحو التطور التكنولوجي الذي تواكب به العصور المتقدمة، إلى جانب ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19 الذي أجبر البلاد على وجود حل سريع من أجل مواصلة الحركة التعليمية، فكان الخلاص في هذا الأمر هو إنشاء منصة مدرستي التعليمية التي تحاكي بدورها جو المدرسة كما هو في الحقيقة ولكن بشكل افتراضي من المنزل.

ومن هنا تم تعميم هذه المنصة من ليتساءل الكثيرين سواء من الطلاب أو أولياء الأمور عن كيفية استخراج النتيجة من المنصة خاصة مع نهاية العام واقتراب موعد ظهور نتائج الامتحانات للعام الدراسي الجاري، وهذا ما نطرحه إليكم اليوم أعزائي الطلبة من خلال موقعنا معلمي ومعلمات المملكة، بالإضافة إلى توضيح كيفية إنشاء حساب على المنصة، مع عرض طريقة لمراقبة أولياء الأمور مستوى أبناءهم التعليمي عن بُعد باستخدام نظام نور التعليمي، فيما عليم سوى متابعتنا في السطور التالية من هذا المقال، كونوا معنا.

طريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي

تسمح منصة مدرستي بمعرفة نتائج اختبارات الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية بعد رصد وتصحيح درجات الامتحانات في الفصل الدراسي الأول للعام 1442هـ من قبل المتخصصين عن طريق اتباع بعض الخطوات التالية:

  • عليك في البداية الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي المتعلق بمنصة مدرستي التعليمية عبر شبكات الأنترنت، حيث تتوجه بشكل مباشر نحو الموقع الرسمي من هنا.
  • فور ضغطك على الرابط المتواجد تجد نفسك أمام الصفحة الرئيسية لمنصة مدرستي.
  • قم بتسجيل بعض البيانات الخاصة بحساب الطلاب والطالبات، فيما جاءت هذه البيانات على النحو التالي:
  1. كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية.
  2. تعين كلمة مرور الحساب.
  3. ومن ثم قم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوات بالترتيب والشكل الصحيح، ينتقل بك الموقع نحو تبويب ( التقييم ).
  • قم بالضغط على تبويب التقييم.
  • تظهر أمام صفحة تحتوي على إشعار الفترة الدراسية الأولى،بالإضافة إلى ما يلي:
  1. اسم المدرسة.
  2. نوع الحدث.
  3. الفصل الدراسي.
  4. تاريخ النشر.
  5. الأيقونة الخاصة بالملفات الموجود بها اسم الفصل الدراسي المتعلق بالطلاب.
  6. ملف PDF يحتوي على إشعارات درجات الطالب، بالإضافة إلى نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لكافة المواد التي تم اختبار الطالب فيها.
  • عليك عزيزي الطالب الضغط على ملف الـ PDF المتواجد في الصفحة من أجل تحميلة على سطح المكتب مباشرة.
  • ومن ثم تجد أن هذا الملف يحتوي على نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للطلاب في شتى المراحل التعليمية المختلفة، بالإضافة إلى وجود تقييم الطلاب فيه من أجل متابعة أولياء الأمور لمستوى أبناءهم الطلاب.
  • يسمح الموقع للطلاب و أولياء الأمور بطباعة نتيجة الطالب والتقييم الخاص به في صورة ورقية ملموسة.
  • بعد إتمام هذه الخطوات بالشكل الصحيح، يُمكنك معرفة نتيجة اختبارات الفصل الدراسي الأول من خلال منصة مدرستي التعليمية.

كيف اعرف مستوى ولدى منصة مدرستي

من خلال منصة مدرستي يُمكن لولي الأمر معرفة مستوى ابنه الطالب في كافة المواد الدراسية المختلفة، ولا سيما عبر نظام التعليم عن بُعد الذي يسمح لكل أولياء الأمور بإنشاء حساب يمكنهم من متابعة ومراقبة المستوى التعليمي الخاص بأبنائهم عن طريق اتباع بعض الخطوات والتي جاءت على النحو التالي:

  • في البداية عليك التوجه نحو الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي الخاص بمنصة مدرستي التعليمية من هنا.
  • تطلب الصفحة منك تسجيل بعض البيانات والتي تمثلت في الآتي:
  1. كتابة اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية.
  2. تعين كلمة مرور الحساب .
  3. قم الضغط على الخيار ( تسجيل الدخول ).
  4. ومن هنا اختر ( حساب نظام نور التعليمي ).
  5. قم بإنشاء حساب على نظام نور، وبعدها يتم الدخول لحسابك بنجاح ومتابعة مستوى ابنك الدراسي.

نظام نور ولي الأمر

قد أشرنا في الفقرة السابقة أنه يجب على أولياء الأمور من أجل متابعة مستوى أبنائهم التعليمي أن يقوموا بالتسجيل في منصة مدرستي وبعدها يتم اختيار نظام نور التعليمي وإنشاء حساب عليه، فيما نشرح لكم كيفية تفعيل حساب على نظام نور التعليمي الخاص بأولياء الأمور على النحو التالي:

  • في البداية قم باختيار نظام نور من الخيارات المتاحة أمامك بعد دخولك للمنصة أو الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بنظام نور التعليمي من خلال هذا الرابط.
    • انقر على الرابط لتجد نفسك في الصفحة الرئيسية للموقع.
    • ومن ثم يطلب من الموقع إدخال بعض البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح، فيما جاءت هذه البيانات على النحو التالي:
  1. كتابة اسم المستخدم.
  2. إدراج كلمة السر.
  3. إدخال رمز التحقق المرئي.
  • ومن ثم أضغط على خيار (تسجيل الدخول).
  • بعد ذلك ينتقل بكم الموقع إلى صفحة الحساب الشخصي الذي تم تفعيله من هذه اللحظة، فيما يُمكنك الدخول إلى نظام نور والاستفادة والتمتع بكافة الخدمات المتميزة الُمقدمة إليكم من قِبل نظام نور التعليمي عبر هذا الحساب.

دورات منصة مدرستي

تقوم منصة مدرستي التعليمية بعمل دورات في المملكة العربية السعودية، وهي عبارة عن دورات تدريبية متخصصة تسعى إلى زيادة أعضاء هيئة التدريس من المعلمين والمعلمات في هذا النظام الجديد، بالإضافة إلى تقديم كوادر تعليمية جيدة في كافة المراحل الدراسية المتعلقة بمنصة مدرستي الإلكترونية والمتمثلة في نظام التعليم عن بعد.

  • حيث تقوم هذه الدورات بمنح السادة المعلمين والمعلمات كافة المهارات الأساسية المطلوبة في التعامل مع هذا النظام المتطور، وذلك من أجل عدم مواجهة أي صعوبات أو مشاكل في الحركة التعليمية تجاه الطلاب.
  • ومن ثم تتعامل الدورات مع المعلمين بشكل احترافي ومتطور من أجل تحسين وتنمية تعاملهم مع المنصة الإلكترونية، ولا سيما أنها تجعلهم قادرين على تقديم الحصص الإلكترونية عن بعد، بالإضافة إلى تقديم الواجبان وحلول الأسئلة للطلاب مع شرح المناهج والمقررات الدراسية الخاصة بالطلاب في شتى المراحل التعليمية.
  • تقوم وزارة التعليم السعودية بطرح الدورات التدريبية الخاصة بالمعلمين والمعلمات للتعامل مع منصة مدرستي عن طريق منصة التطوير المهني للعملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، فيما تستطيع التوجه إلي الموقع الرسمي الخاص بهذه المنصة مباشرة من خلال هذا الرابط.

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي

قد ذكرنا في الفقرات السابقة أهمية منصة مدرستي في الوقت الراهن، إلى جانب توضيح كيفية تسجيل الدخول إليها لكلاً من الطلاب وأولياء الأمور مع شرح آلية الدورات التدربية المُقدمة من قِبل منصة التطوير المهني للعملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.

  • حيث ساهمت هذه المنصة في سهولة تعليم الطلاب والطالبات عن بُعد من المنزل، إلى جانب توفير خدمة اطلاع أولياء الأمور على مستوى أبنائهم الدراسي، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى أهمها حماية أبنائنا الطلاب من التعرض لخطر العدوي التي سببها فيروس كورونا المستجد، فيما نقدم لكم رابط الدخول المباشر إلى منصة مدرستي من هنا.
  • فيما نستعرض أيضاً رابط نظام نور التعليمي من أجل تسهيل عملية التسجيل على أولياء الأمور من خلال هذا الرابط.

إلى هنا عزيزي القارئ قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول عرض وشرح الإجابة عن سؤالكم ما هي طريقة استخراج نتيجة الطالب من منصة مدرستي ؟، إذ أننا قد تناولنا في مقالنا الإجابة عن هذا السؤال، إلى جانب توضيح ما هي هذه المنصة الإلكترونية، وعرض كيفية الحصول على درجات الطلاب بالنسبة لأولياء الأمور، بالإضافة إلى توضيح دورات منصة مندرستي التدربية الخاصة بالمعلمين مع نبذة عن نظام نور التعليمي وكيفية التسجيل فيه.

، آملين الله عز وجل أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الكثيف والطويل وأجبنا عليكم بالشكل الأمثل عن سؤالكم،إذ يُمكنك أن تجد كل الإجابات عن كافة الأسئلة التعليمية لمختلف المراحل الدراسية في المملكة العربية السعودية.

كما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول منصة مدرستي ونظام نور التعليمي وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع عبر زيارة موقعنا معلمي ومعلمات المملكة.

المراجع

1-

2-

3-