ارتفاع أعداد المتقدمين لبرنامج "أتقن" ل26 ألف متقدم خلال الأسبوع الأول | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

ارتفاع أعداد المتقدمين لبرنامج “أتقن” ل26 ألف متقدم خلال الأسبوع الأول

ارتفاع أعداد المتقدمين لبرنامج "أتقن" ل26 ألف متقدم خلال الأسبوع الأولارتفاع أعداد المتقدمين لبرنامج "أتقن" ل26 ألف متقدم خلال الأسبوع الأول

دشنت مؤسسة التدريب التقني والمهني الأحد الماضي برنامج “أتقن” في مرحلته الخامسة في 8 مراكز للحي المتعلم و156 منشأة تدريب تتبع الإدارة العامة للتعليم المستمر في وزارة التعليم في عدة مناطق على مستوى المملكة، وتقام فعاليات البرنامج خلال الفترة المسائية وتستمر لأربعة أسابيع تقدم خلالها العديد من دورات التدريب في عدة تخصصات ومجالات مهنية وتقنية بإجمالي 16 دورة تدريب تشمل البنين والبنات.

وبلغت أعداد المتقدمين والمتقدمات خلال الأسبوع الأول للبرنامج 27285، وجاءت مدينة مكة المكرمة في الصدارة فبلغ عدد المتقدمين لها 5776، فيما وقعت مدينة الرياض في المركز الثاني بإجمالي عدد متقدمين 4361 ، أما المركز الثالث في المناطق الأكثر إقبالاً فكان للمنطقة الشرقية بإجمالي 4324 متقدم ومتقدمة.

ومن جانبه أكد أحمد بن فهد الفهيد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن المؤسسة حريصة على توفير برامج تدريبية مختلفة لأفراد المجتمع وتخصيص الفترة المسائية في منشآت التدريب لتقديم العديد من الدورات التدريبية في عدة تخصصات لتمكينهم من المهارات اللازمة لها.

مشيداً بالإقبال الشديد الذي شهده الأسبوع الأول والذي تخطى عدد المتقدمين خلاله 27 ألف، مشيراً لاستمرارية المؤسسة في تقديم هذه الدورات التي بلغت المرحلة الخامسة منها الآن والتي استفاد من دوراتها الأربعة السابقة ما يزيد عن 29 ألف متدرب ومتدربة.

منوهاً إلى أن دورة “الأمن السيبراني” كانت من الدورات التي شهدت إقبالاً كبيراً من المتقدمين فوصل عددهم ل7034، وجاءت دورة الدعم الفني وصيانة أجهزة الحاسب في المرتبة الثانية فبلغ عدد المتقدمين لها 3551، فيما حلت دورة صيانة أجهزة الهواتف في المركز الثالث فبلغ عدد المتقدمين لها 3523.