احتواء طلاب التربية الفكرية بعد ضياع 3 سنوات

شرعت وزارة التربية والتعليم في احتواء خريجي الأعوام الثلاثة الماضية بالمرحلة المتوسطة من طلاب “التربية الفكرية”، من جديد، بعد أن ظل مصيرهم معلقاً بينها وبين وزارة الشؤون الاجتماعية خلال تلك الفترة.
وكان قد صدر قرار منذ ثلاث سنوات بإيقاف قبول هؤلاء الخريجين في المرحلة الثانوية وتحويلهم إلى برامج مهنية تتبناها الشؤون الاجتماعية، ولم ير القرار النور والتفعيل بشكل كامل لاحتواء جميع الخريجين.
ودعت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمنطقة الرياض كافة أولياء أمور الطلاب من خريجي المرحلة المتوسطة للتربية الفكرية إلى تسجيل أسماء أبنائهم الراغبين في الدراسة في البرنامج التأهيلي للتربية الفكرية لمرحلة ما بعد المتوسطة عن طريق المدارس المتوسطة التي نجحوا فيها.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدبيان في بيان صحفي أمس، أن هذه الخطوة من شأنها أن تعيد العديد من الطلاب من خريجي المرحلة المتوسطة بالتربية الفكرية ممن تخرجوا خلال السنوات الثلاث الماضية إلى مقاعد الدراسة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج سيركز في المرحلة الحالية على الجوانب التأهيلية للطلاب ويعدهم للمرحلة الوظيفية المقبلة. وأهاب مدير إدارة التربية الخاصة بالرياض عبدالرحيم بن عبدالرحمن آل الشيخ بأولياء أمور الطلاب من خريجي المرحلة المتوسطة للتربية الفكرية خلال السنوات الماضية إلى سرعة التوجه إلى مدارسهم التي تخرجوا منها لتسجيل أسمائهم لرفعها إلى إدارة التربية الخاصة بالرياض.
في السياق ذاته، يفتتح مساعد المدير العام بالمنطقة للشؤون المدرسية سليمان بن علي المقوشي اللقاء التعريفي بمسارات التربية الخاصة لمديري المدارس ووكلائها والمرشدين الطلابيين غداً بمقر الإدارة.
وأوضح رئيس قسم التربية الخاصة عبدالرحيم آل الشيخ أن اللقاء يهدف إلى تعريف المديرين والوكلاء والمرشدين الطلابيين بالمسارات التي تضم برامج للتربية الخاصة، مع تقديم عروض تعريفية لهم بالمهام الواردة بالقواعد التنظيمية لمعاهد وبرامج التربية الخاصة، وسيقام اللقاء بمعهد التربية الفكرية بغرب الرياض.