إعلان التعليم والخدمة المدنية تأجيل موعد تطبيق لائحة وظائف التعليم الجديدة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

إعلان التعليم والخدمة المدنية تأجيل موعد تطبيق لائحة وظائف التعليم الجديدة

إعلان التعليم والخدمة المدنية تأجيل موعد تطبيق لائحة وظائف التعليم الجديدةإعلان التعليم والخدمة المدنية تأجيل موعد تطبيق لائحة وظائف التعليم الجديدة

أعلنت وزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم تأجيل الموعد المحدد لبدء تطبيق لائحة وظائف التعليم الجديدة ليصبح في العاشر من ذي القعدة بدلاً من السادس والعشرين من ربيع الثاني، بالإضافة لتعديل بعض ما تنص عليه اللائحة تبعاً لما أوصت به اللجنة المخولة بالبت في لوائح وزارة الدمية المدينة.

أما عن أسباب تأجيل الموعد وإجراء مزيد من التعديلات على اللائحة وفقاً لما أعلن من قبل الوزارتين أن التعليم قد طالبت بهذا الأمر حتى يتم تطبيق اللائحة اللائحة الجديدة بشكل سلس دون أن تحمل تأثيرات سلبية على عملية التعليم بالنسبة للمعلم والطالب خلال العام الدراسي.

أما بخصوص ما تم من تعديلات تحت إشراف وزارة التعليم فيتعلق بالترقيات ومكافآت نهاية الخدمة لشاغلي وظائف التعليم وآلية نقلهم، بالإضافة للتحقق من ألا يؤثر نقل المعلمين والمعلمات للائحة الجديدة على ما يحصلون عليه من مميزات مالية.

وفي هذا السياق لا زالت اللجان التنفيذية المكونة من وزراتي التعليم والخدمة المدينة بالإضافة لهيئة تقويم التعليم والتدريب تعمل على الانتهاء من الجانب التنفيذي المرتبط بتطبيق اللائحة وسلم الرواتب الخاص بوظائف التعليم، والتي تستهدف من خلالها تفعيل ما تم من تعديلات على اللائحة.

ومن الجدير بالذكر أن اللائحة الجديدة لوظائف التعليم في آخر تحديث لها تمثل جانباً هاماً من عملية التحول التي تسعى الوزارة له في قطاع التعليم، وذلك تبعاً لما تنص عليه من إجراءات وامتيازات يتحقق من خلالها تمهين وظائف المعلمين وتحقيق العدالة والتفاضل تبعاً لمستوى الأداء.