إطلاق شركة تطوير للمباني تطبيق مدرستي | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

إطلاق شركة تطوير للمباني تطبيق مدرستي

إطلاق شركة تطوير للمباني تطبيق مدرستيإطلاق شركة تطوير للمباني تطبيق مدرستي

دشنت شركة تطوير للمباني وهي شركة حكومية يملكها صندوق الاستثمارات العامة كما أنها المسئولة عن تنفيذ المشروعات الخاصة بوزارة التعليم تطبيقاً جديدًا يسمى “مدرستي”، يُمكن التطبيق إدارة المرافق التعليمية من رفع طلباتها من خلاله، مما يسمح بمتابعته عن طريق منصة واحدة.

ومن جانبه قال المهندس عادل الرويشدي المدير التنفيذي لإدارة المرافق أن هذا التطبيق يسمح لقادة المدارس برفع طلباتهم ومتابعتها، كما يساعد على المحافظة على نظافة وصلاحية المرافق، وتطوير الخدمات التي تقدمها الشركات المسئولة لأفضل ما يمكن، فضلاً عن تنمية العوائد الاستثمارية الخاصة بمرافق الوزارة”.

مشيراً لإطلاق التطبيق بشكل تجريبي في أغسطس الفائت أما الآن فهو جاهز للتفعيل، مضيفاً أن التطبيق يعد حلقة تصل بين قادة المدارس والشركات المسئولة عن تنفيذ العقود حتى يتمكنوا من توجيه أي ملاحظات ومتابعة ما ينجز من أعمال بشكل سريع وفوري مما يساعدهم على توفير بيئة تعليم صحية ونظيفة.

وأردف التطبيق يتميز بسهولة استخدامه لتوفره باللغة العربية، ويسمح لمستخدميه بتوجيه ملاحظات للشركات المختصة بخصوص صيانة أي من المرافق خلال وقت قصير كما يتيح لهم إمكانية رفع صورة تعبر عن الملاحظات المشار لها.

وتابع أن طريقة استخدام التطبيق بسيطة فعلى مدير المدرسة تسجيل الدخول من خلال كتابة الاسم وكلمة السر، بعدها عليه اختيار طلب جديد ثم تدوين المشكلة وإرفاق صورة تعبر عنها إن أراد، ثم الضغط على التالي حتى يتمكن من اختيار المبنى محل المشكلة، وأخيراً عليه تدوين بيانات للتواصل معه ثم إرسال الطلب.

مضيفاً أنه من خلال التطبيق استطاعت الشركة تنفيذ العديد من الطلبات التي تقدر ب6337 طلب في المدارس على مستوى المملكة، وتفصيلاً 2323 طلب في مدارس جدة تشمل 1254 أعمال خاصة بالنظافة و1069 أعمال خاصة بالتكييف، كما نفذ 1127 طلب في مدارس مكة المكرمة تتضمن 550 طلب للصيانة و779 أعمال تكييف، بالإضافة لتنفيذ 1538 طلب في المدينة المنورة بواقع 759 طلباً للتشغيل والصيانة و779 طلباً لصيانة أجهزة التكييف، ونفذ 1349 طلب في مدارس الرياض 835 طلب للنظافة و514 طلب للصيانة والنظافة والتشغيل.