إصلاحية جدة: أكثر من ألفين نزيل استفادوا من النادي الصيفي

إصلاحية جدة: أكثر من ألفين نزيل استفادوا من النادي الصيفيإصلاحية جدة: أكثر من ألفين نزيل استفادوا من النادي الصيفي

بدعم من الإدارة التعليمية بجدة، شارك أكثر من ألفين نزيل في فعاليات النادي الصيفي تحت شعار “إجازتي”، حيث أقامت إصلاحية جدة يوم 2 ذو القعدة، حفل ختام للفاعلية تضمن عرض مسرحية ” لن أعود” قدمها النزلاء، وحضر الحفل كلًا من سعد الأسمري -مساعد مدير السجون بمنطقة مكة المكرمة، وصديق خوجة – مدير التعليم المكلف، كما سلمت الإصلاحية هدايا للمتميزين من النزلاء.

وصرح مسفر الميموني -مدير الإدارة العامة لإصلاحية جدة بالإنابة، أن برامج صيف1440 احتوت على 4 مسارات تدريبية تضمنت 8 برامج لكل مسار، استمرت لأكثر من 8 أسابيع، بواقع اثنين وثلاثين برنامجًا لاثنين وخميس نزيلًا أسبوعيًا.

وأضاف “الميموني” أن التدريب والتقنية ضمن المسار الأول، بينما الترفيه يقع في إطار المسار الثاني، أما المسار الثالث يحتوي على التطوع، والمسار الرابع يشتمل على السياحة.

فالتدريب يتضمن المستهلك الذكي ومبادئ في صيانة الأجهزة الكهربائية، التجارة الإلكترونية، سبل استخدامات الحاسب الآلي وصيانته، أما الترفيه يحتوي على دوري الكرة الطائرة وتنس الطاولة، وبالنسبة للتطوع فإنه يقدم عدة محتويات عن حقوق، أفكار، ومسؤوليات المتطوعين، وأخيرًا السياحة التي اشتملت على سبل استخدام الخرائط السياحة، الأمن والسلامة، والتوزيع الجغرافي للمناطق السعودية.