إدراج جامعة تبوك اللغة الصينية على قائمة الخطة الدراسة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

إدراج جامعة تبوك اللغة الصينية على قائمة الخطة الدراسة

إدراج جامعة تبوك اللغة الصينية على قائمة الخطة الدراسةإدراج جامعة تبوك اللغة الصينية على قائمة الخطة الدراسة

قام معهد تعليم اللغات التابع لجامعة تبوك بإتاحة تعلم اللغة الصينية للمبتدئية من النساء والرجال وذلك بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وذلك وفقاً لما تستهدفه الجامعة في تعليم طلابها وأبناء المجتمع المحلي في تبوك للغات الأجنبية.

ويتناول البرنامج تعليم أساسيات اللغة الصينية من حلال مجموعة أنشطة مهارية وتعليمية، ويقدم على مدار ثمانية أسابيع بإجمالي ستة وتسعون ساعة دراسية خلال الفترة المسائية، ومن الأساسيات التي يغطيها البرنامج هي :”تعلم نطق رموز اللغة الصينية بواسطة “pinyin”، التدريب على المهارات الخاصة بالكتابة والقراءة والاستماع وإجراء المحادثات والقواعد الخاصة بها، بالإضافة لتعلم ما يزيد عن 300 عبارة من العبارات الشائع استخدامها، وما يزي عن 500 كلمة أساسية في اللغة الصينية.

ويعد هذا البرنامج واحداً من البرامج التي تقدم لمن يهتم بتعلم اللغات الأجنبية من أبناء المجتمع المحلي، من قبل معهد تعليم اللغات في الجامعة.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة قامت بإدراج اللغة الصينية ضمن المنهج الدراسي لتعليم اللغات الأجنبية فتم إضافة مقرر اللغة الصينية 1 و2 وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور عبد الله بن مفرح الذيابي مدير الجامعة، وجاء ذلك لكون اللغة الصينية تعد واحدة من اللغات التي تلقى إقبالاً كبيراً من الكثيرين لتعلمها فهي اللغة الثانية بعد اللغة الإنجليزية التي  يتحدث بها 20% من سكان العالم.