إدراج "إطعام" في مقررات التعليم العام لثاني مرة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

إدراج “إطعام” في مقررات التعليم العام لثاني مرة

إدراج "إطعام" في مقررات التعليم العام لثاني مرةإدراج "إطعام" في مقررات التعليم العام لثاني مرة

أعلنت جمعية “إطعام” الخيرية عن تضمينها رسمياً في مقررات مراحل التعليم العام في منهجين الأول عن الحفاظ على النعمة والثاني عن العمل التطوعي.

ومن جانبه ذكر فيصل الشوشان المدير التنفيذي والأمين العام لإطعام أنه تم تضمين إطعام في مقررات التعليم العام للمرة الأول في منهج مخصص للحفاظ على النعمة استعرض من خلاله أعمال الجمعية في حفظ بقايا الطعام الزائدة عن الحاجة وإرسالها لمن يستفيد بها.

مضيفاً أنه تم إدراجها في مقررات التعليم للمرة الثانية في مقرر مادة الاجتماعيات للمرحلة المتوسطة من خلال تخصيص مقرر للعمل التطوعي الذي يقوم به فريق المتطوعين بالجمعية، وتعريف الطلاب من خلاله على العمل التطوعي وكيفية تعاون الجميع معهم في حفظ الطعام الزائد عن الحاجة وتسلميه لمن يستفيد به.

كما عبر “الشوشان” عن بالغ تقديره وشكره وجميع منتسبي الجمعية على ما تناله من رعاية ودعم من قبل أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف والأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائبه، فضلاً عن الدعم المقدم لها من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وإمارة المنطقة الشرقية، مما مكنها من نشر ثقافة الحفاظ على النعم على مستوى واسع في المملكة.

كما أشاد بالثقة التي منحت للجمعية من قبل وكالة المناهج في وزارة التعليم وتقديمها كقدوة في مجال الحفاظ على النعم على مستوى المملكة، منوهاً إلى أن تضمين إطعام في مقررات التعليم يدفع لتكثيف الجهود لتحقيق المزيد في هذا المجال.