إدارة تعليم شرورة تعلن عن المدارس المطبقة للطفولة المبكرة

إدارة تعليم شرورة تعلن عن المدارس المطبقة للطفولة المبكرةإدارة تعليم شرورة تعلن عن المدارس المطبقة للطفولة المبكرة

صرحت إدارة تعليم شرورة عن أسماء المدارس الخمس المشمولة بمرحلة الطفولة المبكرة في المحافظة ومركز الوديعة والتي من المقرر لها أن تبدأ العمل في الفصل الدراسي الجديد، وهي : الروضة الأولى والابتدائية الأولى بالوديعة، مدرسة الابتدائية الثانية، مدرسة الابتدائية الرابعة، ومدرسة الابتدائية العاشرة.

وأشار فهد بن صالح مدير إدارة تعليم شرورة لسهولة انضمام الأطفال بنين وبنات لمدارس الطفولة المبكرة فيتم قبول الأطفال بها من عمر الرابعة حتى عمر التاسعة، متممة للطفل مرحلة رياض الأطفال والتمهيدي بالإضافة للصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية.

مضيفاً أن نظام الطفولة المبكرة يعد نقلة نوعية في تاريخ التعليم بالمملكة الذي سيرتقي بجودة التعليم والتعلم ويجعلها تواكب معايير التعليم العالمية بقيادة وزير التعليم، وأن إدارة تعليم شرورة تعمل جاهدة لتنفيذ متطلبات هذا المشروع وفقاً لتوجيهات الوزير.

ومن الجدير بالذكر أن مدارس الطفولة المبكرة تسعى لزيادة نسبة التحاق الطلاب بمرحلة رياض الأطفال، والارتقاء بجودة التعليم، بالإضافة لتحقيق الاستفادة القصوى من المباني المدرسية وما يتاح من موارد لمنظومة التعليم للارتقاء بمرحلة الطفولة المبكرة وفقاً لرؤية المملكة 2030، ومن أجل تحقيق أهداف هذه المرحلة تم اختيار معلمات على كفاءة عالية حتى يقمن بتدريس طلاب الطفولة المبكرة في صفوف معدة ومجهزة بكافة الاحتياجات.