إدارة تعليم الرياض تطلق برامج تدريبية ل1025 معلمة ومشرفة تربية خاصة

إدارة تعليم الرياض تطلق برامج تدريبية ل1025 معلمة ومشرفة تربية خاصةإدارة تعليم الرياض تطلق برامج تدريبية ل1025 معلمة ومشرفة تربية خاصة

دشنت إدارة التربية الخاصة التابعة لإدارة تعليم الرياض عدد من البرامج التدريبية مع بداية العام الدراسي الجديد، شملت معلمات ومشرفات مدارس التربية الخاصة والتعليم العام، وذلك بالتعاون بين إدارة التدريب التربوي وإدارة التربية الخاصة.

وصرحت ابتسام بنت محمد الأحمد مديرة إدارة التربية الخاصة بإدارة تعليم الرياض أن هذه البرامج التدريبية تطلقها الإدارة حرصاً  على توفير بيئة تعليمية ملائمة لذوي الإعاقة، مضيفة أنه تم تدريب حوالي 1025 معلمة ومشرفة وقائدة من التربية الخاصة والتعليم العام، وذلك ضمن المبادرة الخاصة بتطوير التربية الخاصة الذي يشمل 41 برنامج تدريبي للعام الدراسي 1440-1441هـ.

مضيفة أنه سيتم تطبيق هذه البرامج خلال العام الدراسي الحالي تبعاً لخطة زمنية محددة، نستهدف من خلالها تمكين معلمات ومشرفات التربية الخاصة من القيم الخاصة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة وفقاً لأحدث الأسس العلمية.

ومن جهتها بيّنت نوف المولد مشرفة التربية الخاصة في مكتب تعليم الحرس والمسئولة عن تدريب البرنامج، أنه تم خلال اليوم الأول من التدريب تعريف المتدربات بطيعة الخدمات الانتقالية وأنواعها المختلفة وكيفية تقديمها وأفضل خدماتها لذوي الإعاقة، بالإضافة لعرض نماذج ناجحة من ميدان الخدمات الانتقالية للطالبات ذوي الإعاقة، أما اليوم الثاني فشمل عرض نماذج ناجحة توضح أهمية التخطيط، كما تناقش الحضور حول أهمية التوصل للممارسات العملية المثلى حتى يمكن تطبيقها في كافة بيئات التعليم.

ومن ناحية أخرى أطلقت إدارة البرنامج التدريبي مبادرة “العلاج بالتكامل الحسي” وتم تنفيذه على مدار أربعة أيام، أشرفت على تنفيذه ابتسام البديري مشرفة التربية الخاصة لمكتب تعليم الشفا وشمل 32 معلمة تربية خاصة.