إدارة تعليم الرياض تصدر تعميماً حول حوافز معلمي الصفوف الأولية والمنتدبين | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

إدارة تعليم الرياض تصدر تعميماً حول حوافز معلمي الصفوف الأولية والمنتدبين

إدارة تعليم الرياض تصدر تعميماً حول حوافز معلمي الصفوف الأولية والمنتدبينإدارة تعليم الرياض تصدر تعميماً حول حوافز معلمي الصفوف الأولية والمنتدبين

أصدرت الإدارة العامة للتعليم في الرياض تعميم مساء يوم أمس الاثنين حول حوافز معلمين الصفوف الأولية والمعلمين والمعلمات من المكلفين بشكل جزئي أو كلي، انطلاقاً من التعميم الصادر من الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ وزير التعليم بشأن استمرارية الحوافز للمعلمين في الصفوف الأولية المذكورة في التعميم الصادر في العاشر من ربيع الثاني عام1437هـ.

فوجهت وزارة التعليم كافة إدارات التعليم على استمرارية العمل بنظام الحوافز المتضمن في تعميم 1437هـ لمعلمي الصفوف الأولية، والذي ينص على إعطاء معلمي ومعلمات الصفوف الأولية إجازة نهاية الفصل الدراسي  بانتهاء الأسبوع الأول لامتحانات مرحلتي التعليم الثانوية والمتوسطة.

كما تضمن التعميم استمرارية الحوافز التي تنص على تخفيض النصاب لمن يشملهم الحافز لعشرين حصة خلال الأسبوع، وإعفائهم من حصص الإسراف اليومي والانتظار والمناوبات، بالإضافة لعدم نقلهم أو انتدابهم لسد العجز دون موافقتهم، وعدم تكليفهم بالمراقبة على اختبارات مراحل دراسية أخرى، وإعطاءه الأفضلية للتدريس خلال حملات العطلة الصيفية.

وشمل التعميم أيضاً استمرار حوافز من يكلف من المعلمين والمعلمات بشكل كلي أو جزئي بمنحهم إجازة ف نهاية الفصل الدراسي مع ضرورة التزامهم بتسليم ما كلفوا به من أعمال.

وقد أصدرت الإدارة هذا التعميم انطلاقاً من الجهود العظيمة التي يبذلها معلمي ومعلمات الصفوف الأولية مع الطلاب والطالبات على مدار العام الدراسي، وأكدت الإدارة على بدء العمل بما تضمنه التعميم بداية من العام الدراسي الحالي.