إدارة القصيم توقع اتفاقية مع مركز جنى لتفعيل المقاصف المدرسية

إدارة القصيم توقع اتفاقية مع مركز جنى لتفعيل المقاصف المدرسيةإدارة القصيم توقع اتفاقية مع مركز جنى لتفعيل المقاصف المدرسية

عقدت إدارة تعليم القصيم تعاوناً مع مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” يقضي بتولي الأسر المنتجة تشغيل المقاصف المدرسية في عدد من مدارس الإدارة، ووقع الاتفاقية كل من صالح الجاسر مدير إدارة التعليم، ومحمود الشامي المدير التنفيذي لمركز جنى.

وتأتي الاتفاقية كي تؤكد على اهتمام الطرفين بتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال تقديم الدعم للأسر المنتجة وتمويل مشروعاتهم انطلاقاً من الدور الاجتماعي الذي ينص على دعم القطاع العام للمنظمات غير الربحية، والذي يحقق واحد من أهداف رؤية 2030 الذي ينص على رفع نسبة مشاركة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي غير النفطي من 1% حتى 5%.

ومن جانبه أشاد مدير الإدارة بالاتفاقية التي تعبر عن المشاركة الاجتماعية التي تستهدف دمج الأسر والمجتمع في تطوير الاقتصاد المحلي، كما تدعم المشاريع الجديدة مما يخدم أهداف رؤية المملكة 2030، ووجه شكره لمركز جنى على ما يبذله من جهود يسعى من خلالها لخدمة أبناء المنطقة.

كما عبر المدير التنفيذي لمركز جنى عن سعادته بالتعاون مع الإدارة لما لهذا التعاون من دور في تقديم الدعم اللازم للأسر المنتجة، والترويج لما تقدمه من منتجات، بالإضافة لتشجيع النساء على تدشين مشروعات حرة.

ومن الجدير بالذكر أن مركز جنى يتواجد في 18 منطقة على مستوى المملكة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية، فهو الممول الرئيسي لمنافذ البيع والتأهيل الحرقي والمهني للمركز، وقد تمكن المركز حتى الآن من توفير 126 ألأف فرصة عمل في جميع أرجاء المملكة، يبلغ عدد المستفيدين منها في القصيم حوالي 16.542 ألف سيدة بقروض تبلغ قيمتها 125 مليون ريال،