إدارة الرياض والتربية الخليجي يدربان ألف معلم ببرنامج التربية على المواطنة | شبكة معلمي ومعلمات المملكة

إدارة الرياض والتربية الخليجي يدربان ألف معلم ببرنامج التربية على المواطنة

إدارة الرياض والتربية الخليجي يدربنا ألف معلم ببرنامج التربية على المواطنةإدارة الرياض والتربية الخليجي يدربنا ألف معلم ببرنامج التربية على المواطنة

تتعاون إدارة تعليم الرياض مع مكتب التربية العربي لدول الخليج على إقامة برنامج تدريبي تحت عنوان “تدريس مفاهيم التربية على المواطنة وفق استراتيجية التعلم المبني على المشروعات”، ومن المقرر أن يشمل البرنامج 35 متدرب، سيتولون مهمة تأهيل ألف معلم وذلك للارتقاء بمستوى التعليم، وتنمية الروح الوطنية لدى الأجيال القادمة.

وصرح حمد بن ناصر الوهيبي مدير تعليم الرياض أن هذا المشروع الذي تشرف على تنفيذه إدارة التدريب والابتعاث للبنين، هو جزء من برنامج احتفاء الإدارة باليوم الوطني تحت شعار “همة حتى القمة”، وهي مناسبة غالية تهتم الإدارة بتنفيذ العديد من الفعاليات خلالها في كل عام.

مضيفاً أن هذا المشروع يتضمن ثمانية مراحل رئيسية، فيقوم الخبير بتدريب 35 مدرب خلال يومين عمل، وكل مدرب يتولى تدريب 30 معلم، وعلى كل معلم الالتزام بتطبيق القيم الوطنية خلال درسه مع الطلاب ورفع تقارير عن تطبيقها للمدرب المركزي.

ومن ناحية أخرى تقام هذه الورشة تبعاً للتعاون المشترك بين وزارة التعليم ومكتب التربية العربي لدول الخليج، التي تهدف لترسيخ مبادئ الوطنية لدى الطلاب، ومن المقرر إقامتها الأربعاء 16 محرم والخميس 27 محرم 1441هـ، ويشرف على تقديمها سليمان بن محمد النملة خبير المكتب المعتمد.

وتستهدف هذه المبادرة تقديم عدد من النماذج عن مفهوم التربية القائم على قيم المواطنة، ضمن التعليم المبني على المشروعات، بالإضافة لإكساب المعلم القدرة على إخراج مثل تلك النماذج في التدريس.

وتقام هذه الورشة ضمن الجهود المشتركة التي تبذلها الدول الأعضاء لتعزيز قيم المواطنة، وتنمتيها لدى الأجيال القادمة، كما يشمل البرنامج تقديم نواحي علمية مفيدة للمشرفين والمعلمين المهتمين بهذا المجال.

ويقدم تلك الورش مجموعة من الخبراء المتخصصين، بالإضافة لمشاركة العديد من مشرفي ومعلمي تعليم الرياض.