أمر ملكي: 50% دعم للأعلاف ومدخلاتها .. وتشديد المراقبة على الأسواق وأسعار السلع

جدة – واس :

صدر اليوم أمر ملكي بزيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً وقيام الجهات المعنية باتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق وأسعار السلع وإيقاع أقصى العقوبات تجاه كل مخل أو متكسب جشع .

وفيما يلي نص الأمر الملكي الكريم: بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم : أ / 136

التاريخ: 19/8/1432هـ

بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية تصدياً لدورنا تجاه الأمانة الملقاة على عاتقنا نحو ديننا ، ثم وطننا ، وأهلنا شعب المملكة العربية السعودية ، الذي يستدعي منا التدخل ، والمبادرة ، بشكل عاجل ، وسريع لكل أمر يخص شؤونهم ، بما في ذلك معيشتهم ، وفق مبدأ لا ضرر ولا ضرار. ولما لاحظناه في الآونة الأخيرة ، من ارتفاعات متواترة ، في أسعار بعض السلع الأساسية ، بشكل لا يمكن أن نقبل به ، ما دمنا بعون الله قادرين على الحد منها ، ورغبة منا في تخفيف تكلفة أسعار اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان وغيرها على المواطنين. أمرنا بما هو آت:

أولا: زيادة دعم الأعلاف ومدخلاتها بنسبة 50% عما هو معمول به حالياً.

ثانياً: على جميع الجهات المعنية ، اتخاذ اللازم بتشديد مراقبتها للأسواق ، وأسعار السلع ، وإيقاع أقصى العقوبات ، تجاه كل مخل ، أو متكسب جشع ، مع شكرنا في ذات الوقت لكل رجل أعمال أدى الأمانة ، واضعاً نصب عينيه الخشية من الله ، والرجاء في الثواب مقدرين له دوره الجاد للحد من استغلال إخوانه المواطنين ، وذلك نتيجة تخفيضه لهامش الربح لأعماله ، إلا أنه في نفس الوقت نأسف للبعض منهم ، الذين لم يراعوا الله في أهلهم ، فغلّبوا متاع الدنيا على متاع الآخرة ، متناسين أن الشريعة الإسلامية أمرت بالقسط والعدل ، ونهت عن الغش والشح. ثالثاً: يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه اعتباراً من تاريخه.

عبدالله بن عبدالعزيز

اترك تعليقاً