آل الشيخ : التصوير من قبل المعلم تجاوز لخصوصية الطالب ولايجوز بأي حال من الأحوال


شبكة معلمي ومعلمات المملكة – متابعات
: أكد نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ ، أن التحقيق في قضية معلم صبيا ما يزال مستمرا، مشددا على أن ذلك التصرف يمنعه النظام، واصفا التصوير من قبل المعلم بأنه تجاوز وتعدٍ على خصوصية الطالب ولا يجوز بأي حال من الأحوال حتى ولو كان بغرض تربوي ولا يجب نشر المقاطع إلا بإذن الطالب وأسرته.

وقال آل الشيخ: «لا نريد أن نخسر معلما أو معلمة ولكن نريد أن ننشر الممارسات والثقافة الصحيحة وننبه من الممارسات الخاطئة»، وتابع: «وحتى التسجيل الصوتي للطالب والطالبة بدون علمه وإذن أسرته مخالف وللطالب والطالبة حقوق يجب أن نحافظ عليها كما نحافظ على حقوق العاملين في الحقل التربوي وندافع عنها».

وحول الاعتداءات التي طالت مؤخرا عددا من المعلمين، شدد آل الشيخ على أن هيبة ومكانة المعلم مسؤولية المجتمع بالكامل، مشيرا إلى أن المعلمين يحملون رسالة الرسل ويجب أن يكونوا قدوة أولا وأن يتعاون المجتمع للرفع من مكانتهم.

وكشف آل الشيخ في هذا الخصوص، عن أن الوزارة تعمل حاليا على تقديم قواعد جديدة للسلوك، مشيرا إلى أن الفكرة تحت التقويم وسيتم تطويرها العام المقبل، وأضاف «والوزارة ستقدم كل ما يمكنها من احترام المعلم وتقديره»، وزاد «هدفنا خلق بيئة يعمل فيها المعلم والمعلمة وهما يفتخران برسالتهما وذلك يحتاج لتعاون الجميع».

عبدالله عبيدالله الغامدي – عكاظ