«قيـاس»يبدأ مقياس القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية غـداً

يبدأ غداً “مقياس القدرات العامة لطلاب المرحلة الثانوية العامة – الفترة الثانية – ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم .وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام بالمركز إبراهيم بن محمد الرشيد أن هذا المقياس يعد شرطاً أساسياً للقبول بمؤسسات التعليم العالي للطلاب المتقدمين للجامعات والكليات داخل المملكة , مبيناً أن هذا المقياس سيتاح للطلاب لمدة أسبوع واحد فقط على فترتين صباحية ومسائية , بحسب الموعد المسجل لكل طالب .

وأكد أن المركز على إستعداداً تام لاستقبال الطلاب , حيث تم تجهيز كل المقرات ويصل عددها إلى (86) مقراً , مشيراً إلى أن إدارة العمليات بالمركز تتولى جميع الترتيبات وفق خطط معمول بها عند كل اختبار ينظمه المركز.

وأفاد أن المركز يأمل من الطلاب المتقدمين للمقياس الاستعداد الجيّد والحضور المبكر حسب مواعيدهم المحددة , على أن يحرص جميع الطلاب بإبراز أصل الهويّة الوطنيّة والإقامة لغير السعوديين .

الجدير بالذكر أن هذا المقياس يقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب ، ويركز على معرفة قابليته للتعلم بصرف النظر عن براعته الخاصة في موضوع معيّن ؛ وذلك من خلال قياس القدرة على فهم المقروء وعلى إدراك العلاقات المنطقية وعلى حل مسائل مبنية على مفاهيم رياضية أساسية وعلى الاستنتاج وعلى القياس .

ويقدم المركز دعمه من خلال الاتصال على الرقم 920001170 , وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الثامنة مساءً، وعبر شبكات التواصل الاجتماعية التويتر([email protected]) والفيس بوك .